No Script

للحصول على شهادة «CPA»

تغريم «إرنست آند يونغ» 100 مليون دولار لغش موظفيها بالامتحانات

تصغير
تكبير

- «هيئة الأوراق المالية» الأميركية: من المُشين أن يتلاعب المسؤولون عن كشف الغش باختبارات الأخلاقيات!

ستدفع «إرنست آند يونغ» 100 مليون دولار إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، في ما يُعد أكبر غرامة أصدرتها الجهة الناظمة ضد شركة تدقيق حسابات، بعد الاعتراف بأن موظفيها غشوا لسنوات في امتحانات شهادة «CPA» (المحاسب القانوني المعتمد).

وكان قد تم إبلاغ الشركة بالغش المحتمل، لكنها لم تُصرّح عن ذلك خلال تحقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات.

وأفادت هيئة الأوراق المالية والبورصات بأنه على مدى سنوات عدة من الغش فإن عدداً كبيراً من موظفي «إرنست آند يونغ» غشوا في جزء الأخلاقيات في امتحان «CPA»، بالإضافة إلى دورات أخرى لازمة للحفاظ على شهاداتهم.

وأضافت الهيئة الناظمة أن «إرنست آند يونغ» لم تعترف بسوء التصرف أثناء التحقيق، على الرغم من أن الشركة كانت قد تعلم بالفعل عن ادعاءات الغش.

وأشار مدير قسم الإنفاذ في هيئة الأوراق المالية والبورصات، غوربير غروال، في بيان صحافي، إلى أنه «من المشين أن يكون المحترفون المسؤولون عن كشف الغش لحساب العملاء يغشون في امتحانات الأخلاقيات»

بالإضافة إلى الغرامة، سيتعيّن على «إرنست آند يونغ» توظيف اثنين من المستشارين المستقلين لمراجعة سياساتها الأخلاقية وإخفاقات الإفصاح، حيث أوضحت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن تحقيقاتها لاتزال جارية.

ويحتاج مدققو الحسابات إلى تراخيص «CPA» من أجل تقييم البيانات المالية للشركات والتحقق من سوء الممارسة.

وتُعد «إرنست آند يونغ» واحدة من الشركات الأربع الكبرى للتدقيق، مع «ديلويت»، و«برايس ووتر هاوس كوبرز»، و«كيه بي إم جي».

وظهرت تقارير في مايو تفيد بأن «إرنست آند يونغ» تُخطط لفصل الاستشارات من مراجعة الحسابات، وهو ما يُمثل هزة في عالم المحاسبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي