No Script

«الرحالة» بدأت مسيرتها لخدمة محبي السفر والسياحة

محمد البريكي
محمد البريكي
تصغير
تكبير

أعلن رئيس مجلس ادارة جمعية الرحالة الكويتية محمد البريكي، الانطلاق الرسمي لنشاط الجمعية، كأول جمعية نفع عام مشهرة متخصصة بخدمة وتوحيد جهود محبي الترحال والسفر وتنشيط السياحة في الكويت، مشيراً الى انه سيتم قريباً الكشف عن طرق الانضمام وانواع العضوية ومزاياها.

وقال البريكي في تصريح، ان الجمعية تسعى لأن تكون المرجع والمظلة الرسمية للرحالة ومحبي السفر بالكويت، وتقديم الخدمات والدعم للرحالة، بهدف تيسير سفرهم وترحالهم، بالاضافة لدور مهم على الصعيد المحلي، يتمثل بدعم وتنشيط ومساندة الأنشطة التي تختص بالسياحة والثقافة داخل الكويت.

وأكد أن السعي لنشر ثقافة السفر والترحال، وتثقيف السائح الكويتي في قوانين وانظمة الدول التي يتردد عليها، وترسيخ قيم احترام عادات وتقاليد الشعوب، وتكوين الصداقات، تعد أهم اهداف الجمعية بالمرتبة الاولى، لافتاً إلى أن الجمعية ستعمل على عقد دورات وورش عمل وندوات وملتقيات، بكل مايخص السفر والترحال والسياحة بالكويت.

واكد البريكي اهمية وجود مثل هذا الكيان الذي يجمع الرحالة ومحبي السفر، من اجل تنظيم العمل الحالي للرحالة، والذي استمر لسنوات طويلة كمجرد اجتهادات ومحاولات فردية، وتحويله ليصبح عملاً مؤسساً منظماً رسمياً، متمنياً ان يكون التأسيس مرحلة اولى لتعزيز السياحة بدولة الكويت، تماشياً مع رؤيتها المستقبلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي