No Script

«سكراب الأخشاب» و«الباتريوت» و«جنوب أم الهيمان»

الجمهور: ثلاثة بدائل لـ«جنوب القيروان»

فايز الجمهور
فايز الجمهور
تصغير
تكبير
أوضح رئيس اللجنة الاسكانية فايز الجمهور أن اللجنة طالبت الجهات الحكومية بسرعة توفير بدائل لمنطقة جنوب القيروان والتي ترفض هيئة البيئة إزالة الأشجار الموجودة فيها بدعوى تعارضه مع قانون البيئة، ولصعوبة النقل، مؤكدا أن اللجنة طرحت أكثر من حل أمام الجهات الحكومية لإيجاد أرض بديلة، من بينها منطقة سكراب الأخشاب التي تسع 2500 وحدة سكنية.

وقال الجمهور إن البلدية أفادت في الاجتماع بعدم وجود عوائق في هذا الموقع، وانها سترفع الاقتراح إلى المجلس البلدي لاتخاذ قرار فيه.

وأشار إلى أن البديل الثاني هو أرض منطقة الباتريوت، والتي تتسع لـ4000 وحدة سكنية، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الدفاع، لنقل مشغولات المنطقة إلى خارج المناطق السكنية، موضحا أن البديل الثالث هو أرض جنوب أم الهيمان وتوفر 2500 وحدة سكنية، ولا توجد فيه عوائق سوى خطوط الضغط العالي، والتي يمكن ايجاد حلول لها.


وشدد الجمهور على أن الجهات الحكومية المعنية تتحمل سبب تأخر تسليم مشروع جنوب القيراون لمؤسسة الرعاية السكنية، موضحا ان مجلس الوزراء كلف هيئة الزراعة في 10 ينايرالماضي بالتنسيق مع عدد من الجهات لإزالة العوائق في غضون شهرين.

وعلى صعيد متصل أكد الجمهور ان الاجتماع ناقش موضوع أرض منتزه ابو حليفة وقد تعهدت الهيئة العامة للزراعة بالتنازل عن الارض لصالح مؤسسة الرعاية السكانية فور صدور قرار مجلس الوزراء، مبينا انه في شأن منطقة غرب هدية فقد افادت هيئة الزراعة بأن القطاع النفطي ما زال متمسكا بها بحكم وجود المنطقة داخل منطقة حقل برقان النفطي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي