No Script

المناور يسأل الموسى عن «تظلمات» الكهرباء والماء

أسامة المناور
أسامة المناور
تصغير
تكبير

وجه النائب أسامة المناور سؤالا إلى وزير الأشغال وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن تظلمات موظفي الكهرباء والماء، بقوله، يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي؟

1-ينص المرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية على أن تشكل بقرار من الوزير لجنة او أكثر لشؤون الموظفين وحدد المرسوم ضمن اختصاصاتها الفصل في التظلمات فيما يتصل بالشؤون الوظيفية المتعلقة بتقييم الكفاءة والترقية ومنح العلاوات وابداء الرأي فيما يحال إليها من الوزير، فما هي أسباب تعطيل أعمال اللجنة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن نظر التظلمات المقدمة للوزارة؟

2-يرجى تزويدي بقرارات تشكيل اللجان السابقة خلال السنوات المالية الماضية، وقواعد عملها واختصاصاتها وعدد اجتماعاتها؟

3-هل يحق للوزارة رفض استلام التظلمات من الموظفين؟

4-كم عدد التظلمات التي تم تقديمها فيما يخص مكافآت الصفوف الامامية ومكافآت الأعمال الممتازة والعلاوات والترقيات بتفصيل كل على حدة مع تحديد عدد التظلمات التي تم قبولها وعدد التظلمات التي لم يتم الرد عليها خلال الميعاد المحدد للرد أو الميعاد المحدد لإمكانية تقديم الطعن على القرارات لدي الدائرة الإدارية بالمحكمة الكلية؟

5-كم عدد الدعاوى الإدارية المرفوعة ضد الوزارة من الموظفين عن القرارات المتعلقة بالترقيات او العلاوات او تقييم الكفاءة او مكافآت الصفوف الأمامية أو مكافات الأعمال الممتازة منذ 1-1-2020 مفصلة بحسب كل حاله والعام الذي قدمت فيها الدعوى؟

6- يرجى تزويدي بالإعلان الخاص بفتح باب تقديم التظلمات خلال العامين 2021 و2022؟ وهل رفض استلام تظلمات لبعض الموظفين بحجة عدم تشكيل لجنة خاصة بالتظلمات؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، ما الآثار المترتبة على ذلك؟

7-هل تم تكليف أي جهة او قطاع باستقبال التظلمات؟

8-يرجى تزويدي دد من تقرر صرف مكافآت الأعمال الممتازة لهم وعدد من تم حجبها عنهم؟

9-يرجى تزويدي بنسخة من التظلمات التي تم تقديمها ولم يتم الرد عليها خلال المواعيد القانونية للتظلم، ومواعيد الطعن امام الدائرة الإدارية بالمحكمة الكلية؟

10-يرجى تزويدي بعدد من تقرر صرف مكافات الصفوف الأمامية لهم، وقرارات التنظيم لاستحقاقها

واحتساب المدد والسند القانوني لذلك وما يتعلق بالعمل بنظام الشفتات والمناوبة وهل تم احتساب أيام الراحة في ذلك؟ وما هو السند القانوني للاستبعاد أو احتسابه؟

11-يرجى تزويدي بالمخاطبات بين الوزارة وبين ديوان الخدمة المدنية فيما يخص صرف المكافات والتظلمات للصفوف الامامية ومكافآت الأعمال الممتازة والترقيات والعلاوات خلال العامين 2021 و2022؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي