No Script

خلال زيارته للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب

السفير الجزائري: تربطنا 40 اتفاقية مع الكويت في مختلف المجالات

الطريجي وأمين عام الاتحاد فيصل العنزي يُكرّمان السفير الجزائري
الطريجي وأمين عام الاتحاد فيصل العنزي يُكرّمان السفير الجزائري
تصغير
تكبير

أشاد سفير الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية لدى الكويت عبدالمالك بوهدو بالعلاقات الثنائية الاخوية التي تربط بلاده مع الكويت، مشيراً إلى انها علاقات متميزة ومتجذرة، تستند إلى إطار قانوني قوي، يتشكّل من نحو 40 اتفاقية وآليات تعاون، على رأسها اللجنة المشتركة، بالإضافة إلى 9 لجان فنية تتعلّق بقطاعات مختلفة، نعمل حالياً على تفعيل دورها، خدمة لمصالح الشعبين اللذين يحتفلان هذا العام بالذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين الدولتين.

وقدّم السفير الجزائري في تصريح، خلال زيارته للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب ظهر أمس، التهنئة للاتحاد ولجمعية الكشافة الكويتية على النجاح غير المسبوق في تنظيم الملتقى الكشفي العربي، والذي استضافته دولة الكويت خلال مايو الماضي.

واشار الى ان زيارة الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون الى الكويت في فبراير الماضي، فتحت آفاقاً واعدة في التعاون بين البلدين، منوهاً الى الدعم الكبير من الاشقاء الكويتيين للثورة الجزائرية، من خلال تخصيص لجنة تبرعات كويتية إبان الثورة التحريرية، كان رئيسها الفخري الامير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيّب الله ثراه، لذلك علاقتنا مع الكويت متميزة ووثيقة.

وأكد ان الكويت مركز العمل الانساني والتطوعي والخيري والإغاثي، وهي من البلدان التي تُقدّم الكثير لدول العالم، التي تحتاج الى المساعدات الانسانية في مختلف مناطق العالم، موضحاً ان للعمل الكشفي دوراً كبيراً في هذه الأعمال التطوعية.

من جانبه، رحّب رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب رئيس جمعية الكشافة الكويتية النائب الدكتور عبدالله الطريجي، بزيارة السفير الجزائري، مشيراً الى انها تدل على اهتمام الأشقاء الجزائريين بالحركة الكشفية ودورها في العمل التطوعي.

وأضاف الطريجي «نعمل على التنسيق بتخصيص اسبوع كشفي كويتي جزائري، يتضمّن العديد من الانشطة والفعاليات الكشفية التي تنعكس بالشيء الإيجابي على شباب البلدين»، لافتاً الى أن زيارة السفير للاتحاد الكشفي تُعد فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي