No Script

حضر تخريج 377 وكيل أول وترقيتهم إلى رتبة ملازم في الشرطة

النواف: تنمية العنصر البشري سبيلنا لتعزيز الجهاز الأمني

تصغير
تكبير

- النائب الأول تفقّد معدّات «الشؤون الهندسية» في «الإطفاء» مثمّناً جهود الكوادر الوطنية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف، أن لا سبيل لتعزيز الجهاز الأمني، إلّا بإعداد وتنمية العنصر البشري، لمواجهة التحديات الأمنية ومستجداتها.

وحضر النواف، أمس، احتفال أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، بتخريج كوكبة جديدة من الضباط الذين اتموا الدورة الخامسة لوكيل أول ضابط الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، لترقيتهم إلى رتبة ملازم وعددهم 377 ضابطاً في الشرطة، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، والوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب بالإنابة اللواء ناصر بورسلي، وقيادات وضباط قطاع التعليم والتدريب، وبدأت مراسم التخرّج بالسلام الوطني، ثم تلاوة من آيات الذكر الحكيم.

ثم ألقى مدير معهد تدريب الضباط بالإنابة العقيد فهد عبدالسلام الغريب، قرار التعيين، وتلا القسَم رئيس قسم دورات الترقية العقيد عبدالله الأذينة.

وهنّأ النواف خريجي الدورة على إصرارهم في تحصيل العلم، والارتقاء بمستواهم العلمي إلى الدرجات الأعلى، مؤكداً أن المؤسسة الأمنية تُشجع دائماً منتسبيها على مواصلة مسيرتهم العلمية، إيماناً منها بأن لا سبيل لتعزيز الجهاز الأمني إلا بإعداد وتنمية العنصر البشري، لمواجهة التحديات الأمنية ومستجداتها.

كما شكر النائب الأول، قيادات وضباط قطاع التعليم والتدريب، على ما بذلوه من جهود كبيرة في سبيل تخريج هذه الكوكبة من الضباط.

من جهة ثانية، ثمّن الشيخ أحمد النواف جهود الكوادر الوطنية العاملة في قطاع الشؤون الهندسية وتكنولوجيا المعلومات في قوة الإطفاء العام، نظراً لما توفّره هذه الكوادر كثيراً على المال العام وتحافظ عليه عبر اتباع خطوات تم تطبيقها بهدف خدمة الوطن ورجال الإطفاء بأيّ ظروف وأوقات، حيث قامت ادارة المركبات والمعدات بإعادة تطوير وصناعة عدد من الآليات والمعدات بجودة وكفاءة عالية.

وقام النواف، صباح أمس بجولة تفقدية في ادارة المركبات والمعدات التابعة لقطاع الشؤون الهندسية في قوة الإطفاء العام بحضور رئيس القوة الفريق خالد المكراد، بهدف الاطلاع على الجهود المبذولة التي يقوم بها القطاع لخدمة باقي قطاعات وادارات قوة الإطفاء.

واستمع إلى شرح مفصل عن المهام التي يقوم بها القطاع بأيادٍ وكوادر وطنية متميزة كان لها الدور الأكبر والمتميز خلال فترة جائحة كورونا عندما أغلقت جميع المنافذ وبرز دورها خلال تلك الفترة عندما تم تصنيع آليات وبوابات للتطهير التي تم توزيعها على المنافذ البرية والجوية والبحرية.

وشاهد كيف تتم صناعة المعدات والآليات التي خرجت من الخدمة لانتهاء عمرها الافتراضي والتي تتم إعادة تصنيعها محلياً لخدمة رجال الإطفاء في عمليات مكافحة الحرائق والإنقاذ.

حضر الجولة التفقدية نائب الرئيس لقطاع الشؤون الهندسية وتكنولوجيا المعلومات اللواء مهندس موسى أكبر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي