No Script

لويس: إلغاء شرط «الفيزا» يعزز الترابط والتعاون في مختلف المجالات

الكويتيون إلى بريطانيا... بلا تأشيرة 2023

تصغير
تكبير

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية برتي باتيل إعفاء مواطني الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من تأشيرة الفيزا لدخول المملكة المتحدة اعتباراً من عام 2023.

وقالت باتيل في تصريح صحافي أمس «إن دول مجلس التعاون الخليجي الست ستكون من أوليات الدول المستفيدة من النظام الجديد للإعفاء من التأشيرة حيث سيستبدل بنظام جديد سيطلق عليه (تصريح السفر الإلكتروني) ETA والذي سيبدأ العمل به العام المقبل.

وذكرت «الداخلية البريطانية» في بيان صحافي، ان قرار إعفاء دول الخليج سيسهل السفر لمواطنيها لأغراض السياحة وللزيارات المحددة الأخرى ولن يكون بحاجتهم الذهاب للسفارة البريطانية لاصدار تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة.

وأكدت الوزارة أن (تصريح السفر الإلكتروني) لن يطبق على الطلاب الذين يعتزمون الدراسة في الجامعات البريطانية أو فئات أخرى من المسافرين الذين يرغبون في زيارة المملكة المتحدة لفترة أطول.

وأوضحت، أن عزم الحكومة بتطبيق نظام السفر الجديد، جاء كخطوة لجزء مهم من خطة الحكومة البريطانية للانتقال إلى حدود رقمية بحلول عام 2025 إذ سيطبق على نطاق واسع على الركاب الذين يزورون المملكة المتحدة أو يعبرون عبر حدودها ممن لا يحتاجون تأشيرة للزيارات القصيرة.

ومن جانبها، أعلنت سفارة المملكة المتحدة لدى الكويت عن انتقال جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى نظام تصاريح السفر الإلكترونية اعتباراً من عام 2023 ولن يحتاج مواطنو هذه الدول إلى تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة.

وذكرت السفارة البريطانية في بيان، أن نظام تصاريح السفر الإلكترونية سيعزز من قدرة الحكومة على التدقيق على المسافرين ومنع الأفراد الذين يشكّلون تهديداً للمملكة المتحدة من خلال ضمان حصول كل شخص يرغب في السفر إلى المملكة المتحدة (باستثناء المواطنين البريطانيين والايرلنديين) على إذن سابق للقيام بذلك.

وأشارت الى أن طريقة التقديم ستكون ميسرة وستعمل كتدبير أمني إضافي يسمح للحكومة بوقف التهديدات المترتبة عن الدخول للمملكة المتحدة، فيما تقوم بمنح الأفراد تأكيدات أكثر خلال وقت مبكر متعلقة بالسماح لهم بالسفر الى المملكة المتحدة وعند إصدار تصريح السفر الالكتروني، وسيكون التصريح صالحاً لرحلات متعددة على مدار فترة ممتدة.

وبدورها، أكدت سفيرة المملكة المتحدة في الكويت بليندا لويس وفقا للبيان، أن إلغاء شرط التأشيرة للمواطنين الكويتيين الذين يقومون بزيارات قصيرة المدى إلى المملكة المتحدة خلال العام المقبل يعكس روابط الصداقة والتجارة والتعاون الطويلة بين البلدين عبر مجموعة واسعة من المجالات.

وأضافت أنه «مع وجود العديد من الرحلات المباشرة بين الكويت والمملكة المتحدة بما في ذلك مسار الخطوط الجوية الكويتية الجديد إلى مانشستر سيكون من السهل البقاء على التواصل والاستمتاع بأفضل بما يقدمه البلدان».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي