No Script

فريق كويتي يضمن مقعداً في المباراة النهائية

«الأبيض» يضرب موعداً مع القادسية في نصف نهائي «يد آسيا» غداً

لاعب الكويت مصوباً على المرمى	(تصوير المركز الإعلامي في نادي الكويت)
لاعب الكويت مصوباً على المرمى (تصوير المركز الإعلامي في نادي الكويت)
تصغير
تكبير

ضرب «الكويت» موعداً نارياً مع القادسية، غدا، في الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الآسيوية الـ24 في كرة اليد، التي تستمر حتى 30 يونيو الجاري في مدينة حيدرأباد الهندية، والمؤهلة إلى كأس العالم للأندية «سوبر غلوب»، التي ستُقام في أكتوبر المقبل في السعودية.

ولحق «الأبيض» بـ«الأصفر» إلى المربع الذهبي، بعد فوزه الكاسح على سانات ميس كرمان الإيراني 30-17 (الشوط الأول 16-11)، أمس، في ختام الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وبصرف النظر عن هوية الفائز في المواجهة المحلية الخالصة في نصف النهائي، فإن الكويت ضمن مقعداً في المباراة النهائية للمرة الثانية توالياً، بعدما حلّ «العميد» وصيفاً في النسخة الأخيرة العام الماضي، بخسارته أمام الدحيل القطري 24-27 في النهائي في جدة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل النجمة البحريني، المتأهل الى نصف النهائي، مع الوكرة القطري 23-23 (الشوط الأول 9-9).

وبفوزه السهل بقيادة المدرب هيثم الرشيدي، الذي حلّ بدلاً من المدرب البرتغالي باولو بيريرا، المُقال من منصبه بعد الخسارة أمام النجمة، بطل الخليج، 29-30 في الجولة الثانية، رفع «الأبيض» رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف النجمة المتصدر، فيما احتل الوكرة المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين تذيل سانات ميس كرمان الترتيب من دون نقاط بعد تجرّعه الهزيمة الثالثة تواليا.

وكان القادسية، المتوّج باللقب مرتين عامي 2006 و2008، بلغ نصف النهائي متصدراً المجموعة الأولى بـ5 نقاط من فوزين وتعادل.

وفي المباراة الثانية من نصف النهائي، غدا أيضا، يلتقي العربي القطري وصيف المجموعة الأولى مع النجمة، ويتأهل الفائزان الى المباراة النهائية، في حين يلتقي الخاسران على المركزين الثالث والرابع في 30 منه.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي