No Script

السيسي لـ عبدالله بن زايد: دور الإمارات حيوي في مواجهة التحديات العربية

السيسي خلال استقباله عبدالله بن زايد
السيسي خلال استقباله عبدالله بن زايد
تصغير
تكبير

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية الممتدة عبر عقود منذ عهد الشيخ زايد آل نهيان والذي ساهم في ترسيخ تلك العلاقات التي انعكست على التنسيق الوثيق بين البلدين، لافتاً إلى أهمية وحيوية الدور الذي تقوم به الإمارات وقيادتها في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي ثمن خلال اللقاء مواقف الإمارات الداعمة لمصر في العديد من المحطات التاريخية المفصلية، مؤكداً أهمية وحيوية الدور الذي تقوم به دولة الإمارات وقيادتها في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية.

وأشار المتحدث الى أن الشيخ عبدالله بن زايد أكد من جانبه الحرص على تعزيز وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين ويعزز الأمن والاستقرار للمنطقة.

كما ثمن وزير الخارجية الإماراتي دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي مشيدا بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدما بالعمل العربي المشترك.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة خاصة على الصعيد الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الإماراتية في عدة مجالات في مصر لا سيما قطاعات الطاقة والنقل والموانئ والسياحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي