No Script

المغرب «حامل اللقب» يلتقي مصر في نصف نهائي كأس العرب

«أزرق الصالات»... يصطدم بالعراق

لاعبو «الأزرق» يتطلعون إلى النهائي
لاعبو «الأزرق» يتطلعون إلى النهائي
تصغير
تكبير

يخوض منتخب الكويت مواجهة قوية مع نظيره العراقي في الساعة 8:30 مساء اليوم، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب السادسة لكرة قدم الصالات في مدينة الدمام. ويسبق المباراة، لقاء المنتخبين المغربي حامل اللقب، والمصري في 4:30.

ويدرك مدرب «الأزرق»، البرازيلي ريكاردو، أن مواجهة العراق لن تكون سهلة، لما يتمتع به لاعبو العراق من مهارات فنية عالية ساهمت كثيراً في فوزهم في مباراته الأخيرة أمام السعودية 3-2.

ومن المنتظر أن يعوّل ريكاردو على عناصر الخبرة أمثال، عبدالرحمن الطويل، عبداللطيف العباسي، صالح الفاضل، الحارس المتألق محمد الهزيم وعبدالعزيز البسام، على أن يقوم بالدفع بالعناصر الشابة على فترات خلال المباراة.

ويسعى لاعبو «الأزرق» الى مواصلة عروضهم المميزة في البطولة، عقب فوزهم، أول من أمس، على فلسطين في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح 4-1، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 4-4.

وفرض «الأزرق» سيطرته على مجريات المباراة، حيث سجّل الطويل هدف التقدم من تسديدة قوية سكنت الشباك، إلّا أن المنتخب الفلسطيني سرعان ما عادل النتيجة من ركلة جزاء، سددها بنجاح رشيد شواهده، ثم تقدّم الفلسطينيون بهدف ثانٍ عن طريق أدهم فجحان.

وأدرك المنتخب التعادل بواسطة نجم المباراة وأفضل لاعب فيها الفاضل، ليردّ المنتخب الفلسطيني بهدف التقدّم الثالث عن طريق أدهم خويلد.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أدرك «الأزرق» التعادل عبر المتألق الفاضل أيضا، الذي حوّل تسديدة العباسي، بمهارة في شباك حارس منتخب فلسطين، الذي فاجأ الجميع عندما سدد الكرة في مرمى الكويت الخالي، مستغلا خطأ من المدافع في ابعاد الكرة عن المرمى جاء منا الهدف الرابع لفلسطين.

وقبل نهاية اللقاء، تمكن الفاضل من تسجيل هدف التعادل الذي أشعل الحماس في قلوب الجماهير الكويتية التي تكبّدت عناء السفر بالباص لمؤازرة المنتخب في هذه المواجهة الحاسمة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 4-4.

في الشوطين الإضافيين، لم يحسم أي من المنتخبين نتيجة المباراة ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي شهدت تألق الحارس البديل محمد ماجكي، حيث تصدّى لركلتي جزاء، وقاد «الأزرق» إلى نصف النهائي بجدارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي