No Script

«الهيئة الخيرية»: «حملة ذي الحجة» لتمكين الفقير

تصغير
تكبير

أطلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية حملة ذي الحجة للعام 1443- 2022، تحت شعار «فيكم الخير»، مصحوبة بقائمة مشروعات موسمية وإنسانية وتعليمية وصحية وتنموية، بغية تلبية الاحتياجات الأساسية لأكثر الفئات فقراً في شتى أنحاء العالم، في إطار رؤيتها الاستراتيجية الهادفة إلى بناء الإنسان وتعظيم قدراته.

وقال المدير العام للهيئة الخيرية بدر الصميط في تصريح، إن الهيئة تنظر إلى موسم ذي الحجة، على أنه أحد مواسم الخير الداعمة لمشاريعها التنموية ذات الأثر المستدام، مشيراً إلى حرص أهل الكويت خلال هذا الموسم على تكثيف البذل والعطاء، لتخفيف معاناة المجتمعات الضعيفة.

وأضاف أن الهيئة طرحت خلال الموسم 14 وقفية في شتى مجالات العمل الإنساني، وعدداً من مشروعات المياه، ومشروعات ايوائية.

وتابع أن الحاجة اقتضت إنشاء مراكز صحية وتوفير أجهزة طبية ومستلزمات دوائية وعمليات جراحية بالإضافة إلى مشروعات تعليمية، وأخرى إنتاجية لتعزيز قدرات الفقراء، إلى جانب إنشاء مراكز لتحفيظ القرآن الكريم.

ولفت إلى أن الهيئة تستهدف بمشروع الأضاحي 600 ألف شخص في 27 دولة، إضافى إلى الكويت، وبتكلفة إجمالية تزيد على 1.5 مليون دولار.

ونوه إلى أن الهيئة اعتادت أن تطرح خلال الموسم وقفية الأضاحي التي تبدأ قيمتها من 300 دينار، وتقوم فكرتها على حبس أصل المبلغ للاستثمار، وإنفاق عائده السنوي في التضحية عن الواقف، لافتاً إلى أن الهيئة ستضحي هذا العام عن 7289 واقفاً من ريع وقفياتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي