No Script

مبابي يُثير الشكوك حول جهوزية «الديوك»


كيليان مبابي
كيليان مبابي
تصغير
تكبير

أثار نجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جرمان، كيليان مبابي، الشكوك حول جهوزية «الديوك» لكأس العالم 2022 في قطر، قبل 5 أشهر على بدء حملة الدفاع عن اللقب العالمي.

واعترف مبابي، في مقابلة مع قناة «بي أم أف» الفرنسية، بأن منتخب بلاده غير جاهز راهناً لخوض مونديال قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، مبدياً ثقته في الوصول إلى الجهوزية الكاملة في الوقت المناسب.

ويأتي ذلك، بعدما فقد المنتخب الفرنسي حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية 2022، بتلقيه خسارتين وتعادله مرتين في أول 4 جولات خاضها حتى الآن، ليتذيل جدول ترتيب المجموعة الأولى في المستوى الأول للبطولة، ما أدى لتراجع فرنسا إلى المركز الرابع في تصنيف «فيفا» للمنتخبات في يونيو.

وأبدى مبابي (23 عاماً) رغبته في تكرار الفوز بكأس العالم بعد الاحتفاظ باللقب المتوّج به في مونديال روسيا 2018، قائلاً: «سيكون من الجميل أن أكون بطلاً للعالم مرة أخرى، ينتظرنا كثير من العمل، لكن هذا هو الهدف».

وأضاف النجم الذي مدّد عقده لمدة 3 سنوات مع بطل الدوري الفرنسي: «من الواضح أننا لسنا مستعدين تماماً في الوقت الراهن، لكننا سنكون جاهزين، أنا واثق من ذلك».

معلوم أنّ مبابي أسهم في فوز فرنسا باللقب العالمي في روسيا، إذ خاض جميع المباريات الـ7 التي لعبها المنتخب في البطولة، وسجّل 4 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

وخلال مسيرته مع «الديوك»، سجّل مبابي 27 هدفاً وقدّم 21 تمريرة حاسمة في 57 مباراة، كما سجّل 39 هدفاً وقدّم 26 تمريرة حاسمة في 46 مباراة مع «سان جرمان» في البطولات كافة، في الموسم الماضي.

وكشف مبابي عن أبرز أحلامه في الموسم المقبل، قائلاً: «الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وتصدر هدافي النادي على الإطلاق، يأتيان في المقدمة».

وأضاف: «لدينا القدرات التي تمكننا من الفوز بدوري الأبطال، ونريد إحراز اللقب».

وفي ما يتعلّق بالمنافسة مع المهاجم الأوروغوياني السابق إدينسون كافاني على لقب الهداف التاريخي لـ«سان جرمان» برصيد 157 هدفاً في 229 مباراة، قال مبابي: «من الرائع أن تكون هدافاً تاريخياً للنادي.

إذا واصلت تقديم المباريات بالمستوى نفسه، فلا أعتقد أني سأفشل في تحقيق ذلك».

وتابع: «في الموسم الماضي، لم يكن سان جرمان من الأندية المخيفة للمنافسين، ولكننا سنعمل على أن نكون كذلك في الموسم المقبل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي