No Script

نوتنغهام يضمّ أوونيي... في صفقة قياسية

تايوو أوونيي موقعاً العقد
تايوو أوونيي موقعاً العقد
تصغير
تكبير

أبرم نادي نوتنغهام فوريست، العائد إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد غياب 23 عاماً، تعاقداً قياسياً بضمّه المهاجم النيجيري تايوو أوونيي من أونيون برلين الألماني، بصفقة قدّرت بـ17 مليون جنيه استرليني (نحو 20.85 مليون دولار) لخمس سنوات.

وسجّل أوونيي (24 عاما)، 20 هدفاً في 43 مباراة في المسابقات كافة في الموسم الماضي، وأصبح أول لاعب ينضم إلى صفوف «فوريست» بعد عودته إلى الـ«بريمير ليغ».

وقال أوونيي: «كان حلمي دوماً أن العب في الدوري الإنكليزي. بعد التحدث مع (مدرب نوتنغهام، الويلزي) ستيف كوبر حول طموحنا وبالنظر إلى تاريخ فوريست، تبين لي أنه النادي الذي أريد».

وبعد موسم على سبيل الإعارة، انضم أوونيي إلى فريق العاصمة بشكل دائم في يوليو 2021 من ليفربول الإنكليزي، الذي وقّع له في بداية مسيرته العام 2015 دون أن يحمل ألوانه، في حين أمضى معظم مسيرته معاراً في ألمانيا وبلجيكا وهولندا.

وقال كوبر إن ناديه كان يراقب أوونيي عن قرب منذ أشهر عدة «اهتمت به أندية أخرى في إنكلترا وأوروبا، لذا نحن سعداء لاختياره لنا».

وبتسجيله 15 هدفاً في 31 مباراة ضمن الـ«بوندسليغا»، كان أوونيي سادس أفضل هداف في الدوري، مساهماً في حلول فريقه خامساً، وبالتالي خوض الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» للمرة الأولى منذ موسم 2002.

ويتوقع أن يتعاقد نوتنغهام مع الحارس دين هندرسون (25 عاماً) من مانشستر يونايتد، فيما دخل في مفاوضات لضم المدافع الفرنسي موسى نياخاتيه (26 عاماً) من ماينتس الألماني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي