No Script

محمد العثمان أفضل مصرفي مبتكر في الشرق الأوسط والأكثر نجاحاً بالخدمات الشخصية

«الوطني» يتألّق بـ 4 جوائز للتميّز المصرفي من «MEED» العالمية

تصغير
تكبير

- «الوطني» الأفضل بالخدمات المصرفية الشخصية و«KWT Visa Infinite» أفضل بطاقة ائتمانية
- جائزتا العثمان تقديراً لنجاحاته بتحوّل «الوطني» رقمياً والتركيز على الشباب واستقطابهم

توّجت مجلة «MEED»، جهود بنك الكويت الوطني المميزة في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية، وريادته في إثراء التجربة المصرفية الرقمية لعملائه بحلول مبتكرة، من خلال منحه 4 جوائز، ضمن برنامج الجوائز السنوية «التميز المصرفي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2022».

وفاز البنك بجائزتين، بينما حصل المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان على جائزتين شخصيتين، تقديراً لجهوده في قيادة فريق العمل لتحقيق إنجازات رقمية مبتكرة، وتلبية الاحتياجات المصرفية للعملاء من خلال إطلاق خدمات مصرفية متميزة وحلول دفع متطورة.

وتُوّج «الوطني» بجائزتي أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية على مستوى الكويت، وأفضل بطاقة ائتمانية عن إصداره بطاقة «KWT Visa Infinite» الائتمانية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ونال العثمان، جائزتي أفضل مصرفي مبتكر على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفضل مصرفي على صعيد الخدمات المصرفية الشخصية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تسلّم الجوائز خلال الحفل الذي أقامته المجلة في مدينة دبي، يوم الخميس الماضي.

ويقدم برنامج جوائز «التميز المصرفي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، الجوائز لأفضل المؤسسات المصرفية في المنطقة، تقديراً لجهودها في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية، التي تتميز بالابتكار وتلبية احتياجات العملاء.

ويتم تقييم ما تقدمه المؤسسات من خدمات عن طريق نخبة من الكوادر المصرفية والإدارية والمالية، التي تتمتع بخبرات واسعة في الصناعة والمجالات ذات الصلة من المديرين التنفيذيين ورواد الأعمال.

وتعد «ميد» المتخصصة، التي تأسست عام 1957، إحدى المؤسسات الرائدة في عالم الأعمال على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تقديم الأخبار والتقارير والتحليلات وقواعد البيانات الاقتصادية المتخصصة.

«وياي»... المبتكر

أطلق «الوطني» بنك «وياي» كأول بنك رقمي في الكويت والذي يعد أحد أبرز إنجازاته خلال الفترة الماضية، لما يتميز به من تصميم عصري وسرعة وسهولة في فتح حساب مصرفي، وإتمام المعاملات المصرفية على مدار الساعة خلال دقائق دون الحاجة لزيارة فروع أو تقديم مستندات.

ويستهدف أول بنك رقمي في الكويت فئة الشباب التي تزيد أعمارها عن 15 عاماً، ويديره بالكامل فريق عمل كويتي شاب يدرك جيداً كل احتياجات أبناء جيله، ولاقى قبولاً كبيراً فاق التوقعات، في ظل ما يقدمه من منصة رقمية متكاملة وشاملة تلبي الاحتياجات المصرفية وفقاً لأنماط الحياة العصرية لفئة الشباب.

ويأتي إطلاق أول بنك رقمي في الكويت تأكيداً لاستمرار قيادة «الوطني» لمسار التحول الرقمي، وترسيخ ريادته، ما يعكس نجاح تقديم «وياي» لرؤية عصرية متكاملة تلبي احتياجات جيل الشباب.

وأطلق «وياي» تطبيقه على متجري «Apple Appstore» و«Google Playstore»، حتى يتمكن العملاء من تحميل التطبيق وفتح حساب مصرفي، بعد التأكد من هوية العميل باستخدام تطبيق «هويتي» على الموبايل أو مطابقة البطاقة المدنية إلكترونياً.

وفاق إقبال العملاء الشباب على فتح حساب «وياي» عبر الموبايل التوقعات خلال فترة زمنية وجيزة، وقد قام البنك بإطلاق نسخته الأولى خلال ديسمبر 2021، وفاز أخيراً أيضاً بجائزة أفضل الابتكارات المالية في مجال تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل على مستوى العالم، ضمن الجوائز السنوية التي تقدمها مجلة «غلوبل فاينانس» لأفضل ابتكارات القطاع المالي للعام 2022.

بطاقة استثنائية

يأتي فوز «الوطني» بجائزة أفضل بطاقة ائتمانية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقديراً لإطلاقه بطاقة «KWT Visa Infinite الوطني» الائتمانية الاستثنائية وما تقدمه من مكافآت تصل إلى استرداد نقدي حتى 1000 دينار، على المشتريات من أكثر من 1000 متجر ضمن «مكافآت الوطني».

ويمكن للعملاء اختيار الطريقة التي يريدونها للحصول على النقاط وفقاً لنمط حياتهم، إما باختيار فئة الإنفاق أو فئة التاجر، إذ يمكن للعملاء الحصول على نقاط «KWT» من «الوطني» على كل المدفوعات باستخدام بطاقة «KWT Visa Infinite الوطني» الائتمانية عند اختيار فئة الإنفاق وفقاً لحجم الإنفاق الشهري لغاية 5 في المئة على المدفوعات الرقمية، ولغاية 5 في المئة على المدفوعات لدى أجهزة نقاط البيع الدولية، ولغاية 3 في المئة على المدفوعات الأخرى.

ويمكن للعملاء عند تفعيل فئة التجار الحصول على نقاط «KWT» من «الوطني» على كل المدفوعات الخاصة بشرائح محددة، لدى استخدام بطاقة «KWT Visa Infinite الوطني» الائتمانية والتي تصل إلى 10 في المئة على المطاعم والاتصالات، و5 في المئة على التجميل والنوادي الصحية ومحلات المجوهرات، و3 في المئة على الأزياء، والمشتريات من الجمعية التعاونية والتعليم.

وتتميز بطاقة «KWT Visa Infinite الوطني» الائتمانية بشكلها العمودي والمعدني الفاخر وتصميمها المبتكر الذي يناسب الجنسين، ويمكن للعملاء للمرة الأولى في الكويت تفعيلها باستخدام خدمة «الوطني عبر الموبايل» بمجرد تمريرها على الهاتف واختيار كلمة تفعيل التي ستظهر في البرنامج، في وقت تم دمج رمز الاستجابة السريعة «QR» في تصميمها للتعرف على أحدث العروض التي يقدمها البنك بشكل مستمر.

أفضل مصرفي

«أفضل مصرفي مبتكر» و«أفضل مصرفي في مجال تقديم الخدمات المصرفية الشخصية» على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2022، جائزتان حصدهما العثمان تقديراً لقيادته الناجحة، وما أحرزه من نجاحات على صعيد التحول الرقمي لـ «الوطني»، ونجاحه في التركيز على العملاء من فئة الشباب واستقطابهم، الأمر الذي ساهم في ترسيخ ريادة البنك على صعيد تقديم الحلول المصرفية المبتكرة.

وتشمل أبرز الإنجازات التي ساهمت في تتويج العثمان بالجائزتين، إطلاق «وياي» أول بنك رقمي في الكويت، والذي استهدف في الأساس فئة الشباب، ما يضمن للبنك استمرار هيمنته السوقية من خلال تعاقب الأجيال في الاعتماد على ما يقدمه من خدمات مصرفية مميزة، بحيث يدفع تصميم وخدمات «وياي» الشباب من المستخدمين إلى الاعتماد عليه كجزء أساسي من نمط حياتهم الرقمية اليومية.

وأشرف العثمان أيضاً على إطلاق العديد من الخدمات المصرفية الرقمية، والتحديثات المتميزة التي تتم إضافتها إلى برنامج خدمة «الوطني عبر الموبايل»، بما يساهم في تقديم تجربة مصرفية رقمية شاملة تلبي احتياجات العملاء وتناسب تطلعاتهم.

ويأتي ذلك مع إطلاق العديد من حلول الدفع المتطورة التي تظهر للمرة الأولى في السوق الكويتي، والتي عكست الرؤية الاستباقية لتطورات الصناعة المصرفية، في ظل تزايد الاعتماد عليها خلال فترة تفشي فيروس «كوفيد-19».

وتؤكد تلك الإنجازات والابتكارات المصرفية التي تتزاحم في وقت وجيز، تبني التحول الرقمي كنهج شامل على مستوى كل الأنشطة والعمليات لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك، الأمر الذي يعكس تميز نهج عمل وإدارة العثمان الذي يرتكز إلى الابتكار وتحقيق رضا العملاء.

أكبر فريق عمل

أكد «الوطني» أن التميز يعتمد في المقام الأول على نجاح فريق العمل، لافتاً إلى أن العثمان يقود مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية التي تضم أكبر فريق عمل في «الوطني» والمكوّن من 1500 موظف.

وأوضح أن حصول العثمان على الجائزتين يبرهن ترسيخه لمبادئ العمل بروح الفريق واللا مركزية ومشاركة الأفكار، ما عزّز من الابتكار وساهم في الإسراع بوتيرة تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية، وأثمرت خدمات ومنتجات مصرفية تلقى إقبالاً متزايداً من العملاء على اختلاف شرائحهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي