No Script

مع «التجاري» و«وربة» و«قطر الوطني»

«KIB» يُساهم بتمويل مشترك لــ «سبتكو» لتنفيذ «JPF-4»... للحقول الجوراسية

هشام المباركي
هشام المباركي
تصغير
تكبير

شارك بنك «KIB»، في صفقة تمويل مشترك مع البنك التجاري الكويتي وبنك وربة وبنك قطر الوطني، لصالح شركة «سبتكو» العالمية، في إطار تنفيذها لمشروع مرفق رقم 4 لإنتاج الحقول الجوراسية في شمال الكويت بمنطقة الروضتين التابع لشركة نفط الكويت، والمعروف باسم مشروع «JPF-4»، والذي فازت به «سبتكو» منذ ديسمبر الماضي بقيمة 398 مليون دولار.

وجاءت مساهمة البنك في تمويل «JPF-4» المهم لتحقيق أهدافه التنموية، إذ سيرفع المشروع من معدل الإنتاج المحلي بمقدار 50 ألف برميل يومياً من النفط الخفيف، و150 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم من الغاز الخالي من الكبريت، ما يسهم بدوره في زيادة الدخل القومي من الغاز والنفط.

وقال مدير عام الإدارة المصرفية التجارية في البنك هشام المباركي، إن «KIB» يفخر بالتعاون مع «سبتكو العالمية»، وهي أحد أبرز عملائه ضمن القطاع النفطي، لافتاً إلى أنه يشارك ضمن هذه الصفقة التمويلية المهمة لتنفيذ أحد مشاريع الشركة الكبرى.

وأكد أن البنك يولي اهتماماً كبيراً بمساندة عملائه من هذا القطاع على وجه الخصوص، باعتباره القطاع الرئيسي والمسؤول بالدرجة الأولى عن اقتصاد البلاد وضمان استقرارها المالي والأمني والمجتمعي.

وأعرب عن فخر البنك بأن يقدم كل سبل الدعم لمشاريع الدولة التنموية والحيوية، وبلعب دور حيوي وبارز في تحقيق رؤية الكويت الجديدة لعام 2035 ونهضتها المنشودة عبر تنفيذ تلك المشاريع».

وذكر المباركي أنه لطالما لعب البنك دوراً محورياً في حركة الاقتصاد الوطني، منذ بداياته في 1973، حين كان من أوائل المساهمين في قيام الاقتصاد في الكويت، عبر جهوده في تنمية القطاع العقاري، مواصلاً نهجه الذي يرتكز على تحقيق التنمية المجتمعية إلى اليوم، ممثلاً باستمراره في أداء دوره كمؤسسة وطنية بجدارة عبر مساهماته العديدة على الصعيد المؤسسي والاقتصادي والاجتماعي والإنساني والبيئي والثقافي وغيرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي