No Script

13عضواً صوّتوا على استخدام المادة 25 رفضاً لتخصيص موقع لتربية الإبل في الشقايا

«عرض» المخطط الهيكلي الرابع للدولة... جاهز

تصغير
تكبير

- المحري:
-إحالة المخطط الهيكلي إلى اللجنة الفنية بمجرد وصوله إلى المجلس
- الجلسة المقبلة كما هو محدد لها... وجلسة إضافية إن لم يخرج الأعضاء بإجازة
- المويزري: لحوم الإبل تُشكّل 1 في المئة من الأمن الغذائي... وحليبها لا يُمثل شيئاً «زيرو»
- إحالة مقترح نقل مقر «اتحاد القدم» من العديلية إلى منطقة غير سكنية إلى الجهاز التنفيذي
- المنفوحي: الاستثمار في النوادي الرياضية صدر بقانون وليس بلائحة... والوزيرة شكّلت لجنة

أولى خطوات التعاون المأمول بين المجلس البلدي وبلدية الكويت، كانت بزيارة مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي ونوابه لمكتب رئيس المجلس عبدالله المحري، هذا اللقاء تخللته مناقشة نقطتين، تمثلتا بـ«المخطط الهيكلي الرابع للدولة» و«لائحة البناء».

حيث كشف رئيس المجلس، في تصريح للصحافيين عن تفاصيل الزيارة، وما نتج عنها من تأكيدات. وقال إن «المخطط الهيكلي الرابع للدولة بات جاهزاً للعرض على المجلس، لمناقشته وإبداء الرأي فيه من قبل الأعضاء، على أن يقوم بإحالة المخطط إلى اللجنة الفنية، بمجرد وصوله، بهدف التنسيق بين الجهاز التنفيذي والبلدي»، مشيراً إلى أن «النقطة الثانية كانت تتعلق أيضاً بإحالة لائحة البناء إلى المجلس، إذ تم الاتفاق أن يتم الأمر في أقرب وقت ممكن».

ولفت إلى أن «المجلس سيعقد جلسته المقبلة كما هو محدد، وستكون الأخيرة قبل إجازة العطلة الصيفية، وهي كحد أقصى 60 يوماً، مع العلم أن هناك إمكانية لعقد جلسات إضافية، في حال لم يصوّت المجلس بالموافقة على الخروج بإجازة الصيف».

ومع بداية الجلسة الرئيسية أمس برئاسة المحري، وحضور المنفوحي، والجهاز التنفيذي، صادق المجلس على محاضر الاجتماع السابقة، ولجأ 13 عضواً خلال الجلسة للمادة 25 من القانون، اعتراضاً على عدم موافقة وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور رنا الفارس، على اعتراض المجلس السابق، فيما يخص الطلب المقدم من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، بتخصيص موقع لتربية الإبل في منطقة الشقايا على طريق السالمي.

وعلّق العضو فهيد المويزري على هذا الطلب، قائلاً: «لحوم الإبل تُشكّل 1 في المئة من الأمن الغذائي، وحليب الإبل لا يمثل شيئاً (زيرو)»، مؤكداً أن «دراسة الأمن الغذائي، لم يُذكر فيها الإبل، وبالتالي لابد من تبرير الطلب».

من جانب آخر، أحال المجلس مقترح نقل مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم من منطقة العديلية إلى منطقة أخرى غير سكنية إلى الجهاز التنفيذي وهو الاقتراح الذي تقدّم به عدد من أعضاء المجلس السابق، حيث أكد مدير عام البلدية، في مداخلة أن «الاستثمار في النوادي الرياضية صدر بقانون وليس بلائحة، كما شكّلت الوزيرة لجنة من ضمنها ممثلين من هيئة الشباب والرياضة الذين أبدوا تمسكهم بالقانون، وعدم تعديله».

وأضاف «إلى الآن لم يصل إلى البلدية أيّ رد من الهيئة، فهل اكتفت؟»، مشيراً إلى أنه «أوصى باستعجال الهيئة للرد على كتاب البلدية».

وأوضح أنه تم تعديل القانون، وكان شرط البلدية أن يتم عرض الأمر على المجلس البلدي، لاسيما أن الموضوع رفع بأن يكون في جميع المناطق بغض النظر إن كانت في الخاص أو الاستثماري.

كما أحال المجلس اقتراح عضو المجلس البلدي ناصر الكفيف، بإنشاء سور نباتي حول مدينة صباح الأحمد السكنية، نظراً لما تُعانيه المنطقة من الأتربة والتقلّبات الجوية وتأثيرها على أهالي المنطقة، وحرصاً على تقليل مساحات التصحّر والحد منها، وتزيين الطرق وتخضيرها.

تزكية... وانتخاب

 انتخب المجلس الأعضاء فهد العبدالجادر، وعبدالله الهذال، وناصر الجدعان، لعضوية لجنة المختارين.

 تمت تزكية العضو عبداللطيف الدعي، عضواً لمكتب المجلس البلدي.

 صادقَ المجلس على محاضر انتخاب رؤساء ومقرري اللجان الرئيسية واللجان الفرعية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي