No Script

إعلان النتائج رسمياً الأحد 26 الجاري

اختبارات الثانوية... «في وسط الطريق»

أعمال التصحيح تتواصل في الكنترول
أعمال التصحيح تتواصل في الكنترول
تصغير
تكبير

وصل طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي إلى منتصف الطريق في اختبارات الثانوية العامة نهاية العام الدراسي 2021 - 2022، حيث أدى طلبة القسمين اختبار اللغة الإنكليزية، ومن المقرر أن تكون النتائج جاهزة عصر السبت الموافق 25 الجاري، ومن المتوقع ان يتم إعلانها رسمياً ظهر الأحد الموافق 26 الشهر.

وأكد بعض الطلبة لـ«الراي» أن اختبار الإنكليزية لم يكن صعباً، لكن كان طويلاً وتوزعت أسئلته على 9 صفحات بخلاف منتصف العام الدراسي، مبينين أن الأسئلة كانت واضحة ومباشرة نوعاً ما ومتاحة في معظمها لجميع المستويات الطلابية تقريباً.

وكشف مصدر تربوي لـ«الراي» عن تسجيل بعض لجان المراكز المسائية محاضر غش في الاختبار حيث عثر بحوزة بعض الطلاب على سماعات أذن وآخرين هواتف محمولة، مؤكداً حرمانهم من جميع الاختبارات تطبيقاً للائحة الغش وأسوة بزملائهم الآخرين.

وقال المصدر، إن المدارس ستستمر في إجراءاتها المشددة حتى نهاية الاختبارات، سواء في اللجان الصباحية أو المسائية، لافتاً إلى أن بنود اللائحة واضحة وعقوباتها واضحة ولن تنفع كل محاولات الاستنهاض الشعبية التي يحاول بعض الغشاشين إطلاقها في السوشيال ميديا، متابعاً «لن يظلم أي طالب وكلٌ سوف يأخذ حقه الكامل لكن بالطرق المشروعة وليس بفرض الغش كأنه حق مكتسب».

إلى ذلك، يواصل الكنترول المركزي عملية تصحيح الاختبارات أولاً بأول حيث ذكر الموجه الفني لمادة الأحياء في منطقة الأحمدي التعليمية علي حسن أن لجان التصحيح بدأت بتصحيح الاختبار مع مراعاة مصلحة الطالب، فيما أكد الموجه الفني لمادة الجغرافيا في منطقة الفروانية التعليمية حمد البحوه أن لجان التصحيح بدأت عملها بحضور الموجهين الفنيين ورؤساء الأقسام والمعلمين، وتم تشكيل 25 لجنة للبنين و 29 لجنة للبنات لتصحيح الاختبار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي