No Script

بدر الحميدي طلب جميع قرارات المكلفين خارج مراكز عملهم

«ندب المعلمين»... تحت مجهر «الأمة»


شكاوى طلابية من الأسئلة المقالية للأحياء والجغرافيا
شكاوى طلابية من الأسئلة المقالية للأحياء والجغرافيا
تصغير
تكبير

- مصدر تربوي لـ«الراي»:
- بندب المعلم تسقط عنه جميع بدلات التدريس ولا يتقاضى إلا الراتب الأساسي
- اختبارات الثانوية العامة... صعوبة في الأسئلة المقالية للأحياء والجغرافيا
- محاضر غش في بعض اللجان... ومحاولات محدودة لإدخال الهواتف والسماعات

وجه عضو مجلس الأمة النائب بدر الحميدي سؤالاً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي المضف في شأن إلغاء قرارات ندب وتكليف أعضاء الهيئة التعليمية المنتدبين والمكلفين خارج مراكز عملهم.

وشدد الحميدي في سؤاله على ضرورة موافاته بما يلي:

- جميع قرارات تكليف وندب أعضاء الهيئة التعليمية خارج مراكز عملهم بمن فيهم موجهو الكشافة بعد صدور القرار الوزاري 160 /2017 ومبررات ندبهم لكل حالة على حدة.

- جميع المنتدبين من الهيئة التعليمية في ديوان الوزارة وخاصة المكلفين بمكاتب القياديين والقائمين بالأعمال الإدارية مثل السكرتارية والأمن والسلامة.

ما مدى قانونية مخالفة القرار الوزاري السابق ذكره؟مع تزويدي بجميع مخالفات ديوان المحاسبة بهذا الشأن وجدية وزارة التربية في الرقابة المسبقة واللاحقة على تفعيل القرار الوزاري.

- جميع مراسلات وزارة التربية لديوان الخدمة المدنية فيما يتعلق بمعلمي التربية البدنية المنتدبين كموجهي كشافة مع توضيح القرارات الفنية والإدارية حول وجود توجيه الكشافة ضمن الهيكل الرسمي لوزارة التربية المعتمد رسمياً بإدارة الترتيب في الديوان.

وأكد مصدرتربوي لـ«الراي» أن وزارة التربية منذ صدور قرار إلغاء ندب المعلمين في العام 2017 إبان عهد وزيرها الأسبق الدكتور حامد العازمي خلصت إلى إبطال جميع قرارات الندب والتكليف في المناطق التعليمية وديوان عام الوزارة وجميع الإدارات المركزية، إضافة إلى تسجيل القطاع المالي مديونيات على بعض المعلمين المنتدبين في حال تقاضيهم كادر المعلمين خلال فترة ندبهم.

وبين المصدر أنه أثناء فترة ندب المعلم أو تكليفه خارج مركز عمله تزول عنه جميع البدلات والمزايا المالية التي كان يتقاضاها في حقل التدريس ولا يصرف له إلا الراتب الأساسي وفي حال تأخر وصول قرارات التكليف إلى القطاع المالي، يتم تسجيل البدلات المالية التي صرفت له بغير وجه حق مديونية ولا تسقط بالتقادم وإنما تخصم من مرتبه الشهري.

إلى ذلك استأنف طلبة الصف الثاني عشر أمس اختبارات الثانوية العامة بعد راحة منتصف الأسبوع حيث تقدم طلبة القسم العلمي إلى اختبار الأحياء والأدبي لمادة الجغرافيا، وسط شكاوى طلابية من صعوبة بعض الأسئلة المقالية في الاختبارين.

وكشف مصدر تربوي عن تسجيل بعض اللجان محاضر غش معظمها لطلبة المراكز المسائية، حيث حرموا من دخول بقية الاختبارات وفقاً لقانون لائحة الغش،مؤكداً أنه بعد تشدد معظم اللجان في إجراءات التفتيش والرقابة انخفضت مظاهر الغش كثيراً عن السابق، لكن لا تزال هناك محاولات لإدخال الهواتف والسماعات خاصة من قبل طلبة المراكز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي