No Script

المويزري: ابتزاز غير مقبول... ربط المنحة بـ500 مليون لـ«التأمينات»


شعيب المويزري
شعيب المويزري
تصغير
تكبير

اعتبر النائب شعيب المويزري أن حضور وزير المالية عبدالوهاب الرشيد اجتماع اللجنة المشتركة من أعضاء اللجنتين المالية والتشريعية لم يكن هدفه مناقشة منحة الـ3 آلاف دينار للمتقاعدين «فالحقيقة بكل تجرد، ان الهدف من حضوره وفريقه هو اقرار 500 مليون دينار سنوياً لمؤسسة التأمينات الاجتماعية بشكل نقدي او عيني»، لافتاً إلى أنه «تم التصويت على التقرير بموافقة 8 أعضاء، وأنا الوحيد رفضت الموافقة، بسبب اشتراط دفع 500 مليون دينار سنوياً غير محددة المدة مقابل 3 آلاف دينار، فهل يقبل الشعب الكويتي بذلك، سواء كانت نقدية أو عينية؟».

وقال المويزري، في تصريح صحافي عقب الاجتماع أمس، «اكتشفنا أن مؤسسة التأمينات حصرت أراضي من أملاك الدولة بقيمة 1.5 مليار دينار، حتى تأخذ 500 مليون بشكل نقدي أو عيني، فهل يقبل الشعب الكويتي بهذا الامر؟ إنه ابتزاز»، معتبراً أن الـ3 آلاف دينار تصرف من دون الحاجة إلى قانون؟

وبيّن أنه تم رفض أن تكون هذه المكافآت بشكل سنوي، رغم أننا اعتمدنا قانوناً في اللجنة بأن تكون هناك مكافأة سنوية من أرباح التأمينات، فنحن أمامنا جلسة، سواء حضرها أو لم يحضرها رئيس حكومة، فهو لم يحترم المادتين 100 و102 من الدستور، ولم يحضر جلسة التصويت على عدم التعاون، فهل هذا يجوز؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي