No Script

الأنصاري: «عاصمة الثقافة العربية» مبادرة تجسد التعاون العربي

الأنصاري أثناء مشاركته في الاحتفالية الرسمية بمدينة إربد
الأنصاري أثناء مشاركته في الاحتفالية الرسمية بمدينة إربد
تصغير
تكبير

قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالإنابة الدكتور عيسى الأنصاري اليوم الأحد إن الاحتفاء بمدينة إربد الأردنية عاصمة للثقافة العربية يجسد تعاوناً عربياً لدعم مبادرة مشتركة باختيار مدينة تمتاز بتنوعها وإرثها الثقافي.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ندوة عقدت في العاصمة الأردنية عمان ضمن احتفالات الأردن بمدينة اربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022 «إن الثقافة هي الرافعة الاصيلة والتنوير الجميل لكل الشعوب العربية التي تعيد من خلال مشروع العاصمة الثقافية العربية جوامعها مهما تباينت في الملفات الأخرى».

وأوضح أن المشروع الذي يتبع المنظمة العربية للتربية والثقافة والفنون (الكسو) ويختار عاصمة عربية للثقافة كل عامين يجسد تعاونا ثقافيا عربيا تتشارك من خلاله الدول العربية ملفات تدعم المكون الثقافي المشترك الذي يجمع الامة العربية، مؤكداً أن الثقافة تبقى المظلة الامنة والكبيرة للجميع.

وكان الأنصاري شارك الى جانب عدد من مسؤولين ثقافيين عرب في ندوة حول «الإبداع الأردني في مئوية الدولة»، وأكد المدير العام لمنظمة (الكسو) محمد ولد أعمر خلالها أهمية الاحتفاء بعواصم الثقافة العربية ودورها في نشر الثقافة العربية وتعزيز التعاون الثقافي ما بين الدول العربية والتجسير ما بين المثقفين العرب.

ومن جانبها، ـكدت وزيرة الثقافة الاردنية هيفاء النجار أهمية دور المثقف الاردني على الصعيد العربي «وروحه العربية القومية ضمن مشروع ثقافي فكري يضطلع به الاردن من خلال قصص الريادة والابداع التي خطها الرواد الاوائل ويسير على هديها الأبناء من الاجيال والمبدعين».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي