No Script

التقديم من 19 إلى 30 الجاري

فتح باب البعثات الخارجية لـ«ذوي الإعاقة»

العنود الوزان
العنود الوزان
تصغير
تكبير

أكدت نائب مدير العام لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، العنود الوزان، عن فتح باب التقديم للبعثات الخارجية للإعاقات السمعية والبصرية والحركية والجسدية المتوسطة والشديدة بالإضافة إلى الإعاقة التعليمية (صعوبات التعلم)، للعام الدراسي 2022- 2023، وذلك اعتباراً من 19 يونيو الجاري وحتى 30 منه، منوهة إلى ضرورة أن تكون شهادة إثبات الإعاقة سارية المفعول وصادرة بتاريخ لا يقل عن 3 سنوات.

وأوضحت الوزان أنه «على الطالب المتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها على أن لاتتجاوز صلاحية الشهادة عامين دراسيين من تاريخ التخرج بنسبة لا تقل عن 75% للتخصص العلمي والأدبي ما عدا صعوبات التعلم بنسبة 80% للتخصص العلمي والأدبي».

وبالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية الأجنبية من داخل الكويت أو خارج دولة الكويت أو من إحدى الدول العربية، قالت الوزان إن "عليهم تقديم معادلة للشهادة من إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية في دولة الكويت لخريجي عام (2019-2020)،(2020-2021 )،(2020-2021).

وتابعت: من الشروط أيضاً أن لايكون الطالب مقيداً أو مسجلاً في إحدى المؤسسات التعليمية أثناء تسجيله في البعثة وأن لا يكون قد صدر قرارا بإيفاده في بعثة دراسية داخلية أو خارجية أو قبل بمنحة دراسية وانتهت بالفصل أو انسحب منها بعد التحاقه بها وأن لايكون موظفاً في أية جهة أو مجازا دراسيا أو مبعوثاً من جهة أخرى، وعليه تزويد الوزارة بما يثبت ذلك.

وأكدت الوزارن أن على الطالب المتقدم الحضور شخصياً مع ولي الأمر، موضحة ضرورة استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة كافة من موقع الهيئة ومن ثم مراجعة مقر الهيئة: حولي - ق١١-شارع بيروت مقابل مدرسة البيان ثنائية اللغة، لدى قطاع التعليم والتأهيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي