No Script

خلال الاحتفال بتجديد حصوله على الاعتراف المؤسسي من الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين

وزير الصحة: «معهد الكويت للاختصاصات الطبية» منارة عصرية

وزير الصحة خالد السعيد خلال الاحتفال
وزير الصحة خالد السعيد خلال الاحتفال
تصغير
تكبير

- د.فواز الرفاعي: الاعتماد جزء من رؤية شاملة لتطوير التدريب الطبي الأكاديمي والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية

احتفل معهد الكويت للاختصاصات الطبية، بحضور وزير الصحة أ.د.خالد السعيد بتجديد حصول المعهد على الاعتراف المؤسسي من الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين، مدة أربع سنوات اعتباراً من ديسمبر 2021، وذلك بحضور وفد من الكلية الملكية الكندية للأطباء والجراحين برئاسة المدير التنفيذي للكلية الدكتورة سوزان موفات بروس.

من جانبه أشاد وزير الصحة بجهود المعهد ورؤساء الكليات ومديري البرامج والمنسقين والمدربين ومراقبي المكاتب بالمعهد على جهودهم الحثيثة التي أثمرت عن هذا الإنجاز الهام، فضلا عن مواصلة جهود التوسع في البرامج التي حصلت على هذا الاعتراف الدولي، والذي وضعت المعهد في مصاف الهيئات التعليمية الأكاديمية العالمية.

وعبر الوزير عن فخره بتجديد الاعتماد، مؤكدا دور المعهد كمنارة طبية عصرية تلبي الآمال في تطوير منظومة التدريب الطبي الأكاديمي في دولة الكويت، وصولا لتحقيق مبدأ التنمية المستدامة، من خلال استقطاب الكفاءات المحلية للالتحاق بالبرامج والارتقاء بمستوى الأطباء، مما ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات الصحية في الكويت.

من جهته أشاد الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية «KIMS» الدكتور فواز الرفاعي بالدعم اللامحدود من وزير الصحة ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا، وأعضاء مجلس أمناء المعهد وكافة القطاعات المعنية بالوزارة في انجاز المهام المناطة بالمعهد.

وجدد الدكتور الرفاعي تأكيد أن رؤية المعهد لا تقتصر على الحصول على الاعتماد المؤسسي، بل هي جزء من رؤية شاملة بتطوير منظومة التدريب الطبي الأكاديمي في دولة الكويت.

وأشار الدكتور الرفاعي إلى حصول المعهد على الاعتماد المؤسسي منذ عام 2017، وأن تجديد الحصول عليه يأتي بالتوازي مع التوسع في البرامج المرشحة للحصول على هذا الاعتراف الدولي في المرحلة القادمة بمشيئة الله، بعد حصول برنامج التشريح المرضي والخلايا وبرنامج الأطفال وبرنامج مبادئ الجراحة على الاعتراف الأكاديمي.

هذا وقد تضمن الاحتفال تكريم القائمين على البرامج ومدراء المكاتب بالمعهد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي