No Script

«بلادنا فعلت أكثر من نصيبها العادل في معالجة تغير المناخ»

السفير جورج: أحرزنا تقدماً كبيراً في جهودنا لإنقاذ الكوكب

تصغير
تكبير

- خفضنا انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 2.7 مليون طن

اختتمت السفارة الهندية في الكويت احتفالاتها بأسبوع البيئة الهندي الذي بدأ يوم 5 يونيو الماضي، بحضور عدد كبير من رؤساء البعثات الديبلوماسية وأبناء الجالية الهندية في الكويت.

وأكد السفير الهندي سيبي جورج في تصريح صحافي أن السفارة نظمت خلال أسبوع البيئة العديد من الأنشطة التي عرفت الأصدقاء الكويتيين وأبناء الجالية الهندية في الخارج بمساهمات الهند في العمل المناخي ومدى التقدم الذي أحرزته في هذا الجانب.

وأشار إلى أن بداية الأسبوع كانت بحدث رمزي لزراعة شجرة المانجو في (إنديا هاوس)، مع تسليط الضوء على النباتات والحيوانات الغنية في الهند، وتبادل المعلومات حول المحيط الهندي، والأنهار والجزر والأعشاب الكثيرة بالهند.

وأضاف أن «فريق السفارة أجرى مسابقات يومية عبر الإنترنت، ومسابقة للرسم، كما قدم عروضاً تقديمية عن العمل المناخي الناجح في الهند ونحن نتطلع إلى تطويره كحديقة أيورفيدا في مبنى السفارة».

وأضاف «في الماضي، غالباً ما كانت تُصوَّر الهند، بشكل غير صحيح إلى حد ما، على أنها جهة فاعلة مترددة في الالتزام باتفاقية عالمية في شأن المناخ، حتى عندما كان نصيب الفرد من انبعاثاتها يمثل جزءاً صغيراً فقط من البلدان المتقدمة، لكن الهند في الوقت الحالي تعتبر من دول الصدارة في العمل المناخي»، متابعاً انه على الرغم من أن الهند ليست جزءاً من المشكلة، إلا أنها جزء من الحل، وقد فعلت أكثر من نصيبها العادل في معالجة تغير المناخ.

ولفت إلى ان حكومة بلاده ملتزمة بمكافحة تغير المناخ من خلال برامجها وخططها العديدة، بما في ذلك خطة العمل الوطنية في شأن تغير المناخ (NAPCC) التي تضم بعثات في مجالات محددة من الطاقة الشمسية، وكفاءة الطاقة، والمياه، والزراعة المستدامة، والنظام البيئي في جبال الهيمالايا، والموئل المستدام، والهند الخضراء والمعرفة الاستراتيجية لتغير المناخ.

وتابع «في السنوات الأخيرة، أحرزنا تقدماً كبيراً في جهودنا لإنقاذ الكوكب، ويتزايد الغطاء الحرجي في الهند وكذلك عدد الأسود والنمور والفهود والفيلة ووحيد القرن، وتم تحقيق التزام الهند بالوصول إلى 40 في المئة من السعة الكهربائية المركبة من مصادر غير قائمة على الوقود الأحفوري، قبل 9 سنوات من الموعد المحدد، وتم كذلك توزيع نحو 370 مليون مصباح LED في السنوات القليلة الماضية، وقد ساهم ذلك في توفير الطاقة لنحو 50 مليار وحدة كهرباء سنوياً، كما ضمنت أيضاً تقليل ما يقرب من 40 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً».

واختتم بقوله «حققنا خلط الإيثانول بنسبة 10 في المئة في البنزين، قبل 5 أشهر من الموعد المستهدف في نوفمبر 2022، وقد أدى ذلك إلى تعزيز أمن الطاقة في الهند، وخفض واردات النفط الخام بأكثر من 5.5 مليار دولار، كما خفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 2.7 مليون طن، هذه كلها إنجازات مهمة تجعلنا جميعاً نفخر بها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي