No Script

600 إنذار بالإزالة خلال فترة لا تتجاوز 9 أشهر في السالمية فقط

مظلات السيارات في الجمعيات والمدارس... غير مرخّصة

تصغير
تكبير

أكد مصدر مسؤول في البلدية لـ «الراي»، أن مظلات السيارات في الجمعيات التعاونية، إضافة لمظلات المدارس، والعديد من الجهات الحكومية، غير مرخصة، وهي مخالفة، مشيراً إلى أن ترخيص تلك المظلات من شأنه تعزيز إيرادات البلدية، وبالتالي على الإدارات المعنية مخاطبة تلك الجهات لمراجعتها، وترخيص مظلاتها فوراً، أو أن تقوم بتوجيه إنذارات بالإزالة.

وأشار المصدر إلى ضرورة ترخيص المظلات، وفقاً لاشتراطات ومعايير معينة تكون متوافقة مع البيئة، وأن تكون متناسقة مع المظهر العام وبشكل حضاري، وخلاف ذلك لا تمنح الرخصة بإقامتها، خصوصاً في المناطق الاستثمارية والتجارية، والمناطق التي تعتبر سياحية.

ميدانياً، وبعد رصد قسم إزالة المخالفات في فرع بلدية حولي، لكل مظلات السيارات المقامة على أملاك الدولة بشكل مخالف للقانون واللوائح في المحافظة، وتوجيه 600 إنذار خلال فترة لا تتجاوز 9 شهور في منطقة السالمية، عمد الفريق إلى إزالة البعض منها، بعد مضي الفترة القانونية لتلك الإنذارات، على أن تتم إزالة المتبقي على مراحل.

وقال رئيس القسم عايض القحطاني لـ«الراي»، إن «الفريق يقوم برفع 70 مظلة مخالفة بشكل أسبوعي من السالمية، وأمس تمت إزالة 38 مظلة سيارة، وهذا العدد يعتبر كبيراً نوعاً ما»، مؤكداً أن «الحملة مستمرة حتى إزالة جميع المظلات المخالفة».

وبيّن أن «تكسير المظلة وإزالتها أمرٌ بمثابة تحرير مخالفة مالية، ولاسيما أن تكلفة إقامة المظلة باهظ إلى حد ما».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي