No Script

خلال أقل من شهر

«الصحة»: تقديم خدمات لـ 168 حالة من طريحي الفراش عبر الزيارات المنزلية

مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية الدكتورة دينا الضبيب
مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية الدكتورة دينا الضبيب
تصغير
تكبير
أعلنت وزارة الصحة عن نتائج الخدمة المقدمة لطريحي الفراش، من كبار السن وذوي الإعاقة، وذلك وفق البرتوكولات المحدثة منذ انطلاقها في الثاني عشر من الشهر الماضي، وذلك وفقا للتقرير الدوري المرفوع من الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية، إلى وزير الصحة أ.د.خالد السعيد، والذي يشرف بشكل مباشر على الخدمة.

وأوضحت الدكتورة دينا الضبيب مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية أن خلال فترة أقل من شهر (منذ 12 مايو وحتى 9 يونيو 2022) تم التعامل مع 168 حالة في مختلف محافظات البلاد، بواقع 77 حالة في محافظة العاصمة، و21 حالة في محافظة الفروانية، و 25 حالة في محافظة الفروانية، و 31 في محافظة الأحمدي، و 14 حالة في محافظة الجهراء.

وتضمنت الزيارات المنزلية متابعة كبار السن وذوي الإعاقة من أصحاب الحالات المزمنة عبر فرق طبية متعددة التخصصات، تتكون من طبيب العائلة، طبيب الأسنان، فني العلاج طبيعي، صيدلي، التمريض، فني المختبر، أخصائي التغذية، حيث تولى أعضاء الفريق وفق تخصصاتهم تقديم خدمة تكاملية.


وجددت الدكتورة الضبيب الإشارة إلى أن التقديم لطلب الخدمة يكون عبر موقع الوزارة، وذلك من يوم الأحد إلى الخميس، من الساعة (8 صباحا - 7 مساءً)، عدا الخميس من الساعة (8 صباحا - 1 ظهراً)، مع إرفاق التقارير الطبية الخاصة بالمراجع، كذلك بالإمكان التقديم وطلب الخدمة من خلال المركز الصحي وفقا لمنطقة السكن.

أفادت الضبيب بتواصل تقديم الخدمة انطلاقا من حرص الوزارة على ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية، وتعزيز العيش الكريم للجميع، مثمنة جهود الكوادر الطبية القائمة عليها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي