No Script

السالمية يلتقي الجزيرة غداً لتحديد «خامس يد الخليج»

تصغير
تكبير

يلتقي السالمية والجزيرة الإماراتي في السادسة مساء غد، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله في ضاحية صباح السالم، لتحديد المركزين الخامس والسادس ضمن بطولة الأندية الخليجية الـ38 لأبطال الكؤوس في كرة اليد، التي يُسدل الستار على منافساتها، الأحد، بإقامة المباراة النهائية في الـ7:00 مساء، يسبقها في الـ5:00، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويسعى «السماوي» إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة الذي يخوله الحلول في المركز الخامس، بعدما خسر مباراتيه في المجموعة الثانية، أمام مضر السعودي والنجمة البحريني.

ويعوّل مدرب الفريق الدكتور أحمد فولاد، على مجموعة من اللاعبين الشباب، قدّموا أداء مرضياً في الدور التمهيدي على الرغم من الهزيمتين، ما يبشر بفريق قادر على المنافسة مستقبلاً.

في المقابل، من جانبه، أعرب مدرب الجزيرة، التونسي وليد بن عمر، عن أمله أن يتمكن فريقه من الظفر بالمركز الخامس.

وأشاد بأداء «الكويت» في البطولة، وقال إنه «يلعب بمستوى أوروبي واحترافي رفيع، ويملك كوكبة من اللاعبين المتميزين، ويمتاز أيضا بقلّة الأخطاء الفنية».

ورأى لاعب برشلونة الإسباني السابق بأن اللاعب العربي قادر على الوصول إلى المستويات العالمية، شريطة الالتزام بخطة تطوير ثابتة لا تقل عن 5 سنوات، والاستقرار الإداري والفني، مضيفاً: «كرة اليد تحتاج الى عمل كبير ومتواصل، ولعل الاستقرار والالتزام هما أبرز الفوارق بين اللعبة في أوروبا والدول العربية».

إلى ذلك، أشاد رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة، نبيل عاشور بحسن التنظيم الاحترافي للبطولة، وقال: «مع اقتراب الوصول الى خط النهاية، نؤكد على أن كرة اليد الخليجية قادرة على المنافسة إقليمياً وقارياً، بعدما شهدت البطولة مستويات فنية عالية»، آملا أن تواصل الأندية الخليجية تطوير قدراتها الفنية، وضم أفضل العناصر المحترفة لتكون مؤهلة لمقارعة أفضل الفرق العالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي