No Script

إنكلترا تواجه إيطاليا في دوري الأمم

فرنسا في ضيافة النمسا

كيفن دي بروين مسجلاً هدفه في مرمى بولندا (رويترز)
كيفن دي بروين مسجلاً هدفه في مرمى بولندا (رويترز)
تصغير
تكبير

يحلّ منتخب فرنسا، حامل اللقب، ضيفاً على نظيره النمسوي، اليوم، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وتحوم الشكوك حول جهوزية مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، كيليان مبابي لمواجهة النمسا، ما يعمّق من أزمة «الديوك» في مشوار الدفاع عن اللقب، حيث خسر أمام الدنمارك 1-2 في باريس، وتعادل على أرض كرواتيا 1-1.

وتعرّض مبابي لإصابة في الركبة أمام الدنمارك، وغادر بين الشوطين، ثم غاب عن مباراة كرواتيا.

وفي المجموعة نفسها، تسعى الدنمارك الى فوز ثالث تواليا، عندما تستضيف كرواتيا.

وتتصدر الدنمارك الترتيب بـ6 نقاط، تليها النمسا (3)، ثم فرنسا (1) وكرواتيا (1).

وفي الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، تخوض إنكلترا مواجهة قوية مع ضيفتها إيطاليا، فيما تحلّ ألمانيا ضيفة على المجر.

وتتصدر إيطاليا الترتيب بـ4 نقاط، تليها المجر 3، ثم ألمانيا 2 وإنكلترا 1.

وكان المنتخب الهولندي واصل مسار الفوز، عندما أسقط مضيفه الويلزي 2-1 في اللحظات الأخيرة، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

وتأتي هذه الخسارة لويلز بعد أيام من تأهلها التاريخي إلى كأس العالم 2022 في قطر، فيما كان رجال المدرّب لويس فان غال في نشوة متواصلة بعد الرباعية القاسية في بلجيكا في الجولة الأولى.

وفي مباراة ثانية، عوَض المنتخب البلجيكي خسارته الافتتاحية أمام هولندا، بدكّ شباك وفادة نظيره البولندي بستة أهداف مقابل هدف واحد.

وافتتحت بولندا التسجيل عبر روبرت ليفاندوفسكي (28)، قبل أن يقلب «الشياطين الحمر» الطاولة بسداسية سجّلها أكسل فيتسل (42)، كيفن دي بروين (59)، لياندرو تروسار (73 و80)، لياندر ديندونكر (83)، وإيكوما لويس أوبندا (90+3).

وبقي المنتخب الهولندي في الصدارة مع 6 نقاط، فيما حلّت بلجيكا ثانية (3) على غرار بولندا الثالثة، وتذيّل منتخب ويلز الترتيب (دون نقاط).

ويلتقي في الجولة الثالثة، غدا، هولندا مع بولندا وويلز مع بلجيكا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي