No Script

المجلس زكاه رئيساً بعد ترشحه منفرداً وتبعه بتزكية خالد المطيري نائباً له

عبدالله المحري... رئيساً لـ«البلدي» بإجماع شعبي وحكومي

تصغير
تكبير

- عبدالله المحري: أتعهد بإكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين
- سأعمل على تذليل الصعوبات التي سيواجهها المجلس في دورته الحالية
- ثقة الأعضاء وسام على صدري سأحفظه ولن أنساه
- رنا الفارس: تحديات عدة أمام المجلس الجديد... وننتظر منه خططاً واقعية تعزز مفهوم العملية التشاركية
- المجلس يجسد نقطة مضيئة في تاريخ الوطن لكونه مؤسسة ديموقراطية تنموية التطلعات
- نتطلع إلى العمل الفاعل مع الأعضاء لتعزيز مفاهيم الشراكات الاستراتيجية والعمل الجماعي

لأربع سنوات مقبلة، سيكون عبدالله المحري رئيساً للمجلس البلدي، بعد أن تمت تزكيته بإجماع من الأعضاء، ومن دون أي منافسة تذكر، فالمجلس الذي يضم 10 أعضاء منتخبين قال كلمته الحاسمة، منصاعاً لما أراده الشعب بأن يكون الرئيس منتخباً، ليُزكى المحري شعبوياً وحكومياً، حاصلاً بذلك على ثقة الأعضاء المعينين والمنتخبين معاً.

ومع افتتاح أولى جلسات المجلس البلدي لدور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث عشر، وبعد أن أدى الأعضاء القسم الدستوري، توجهت الأمانة العامة إلى فتح باب الترشح لرئاسة المجلس، وعلى خلاف ما كان متوقعاً أن يشهد انتخاب الرئيس نوعاً من «حرق الأعصاب» كانت النتيجة انفراد عبدالله المحري بتسجيل اسمه، وعدم بيان أي عضو رغبته في المنافسة، ما أدى إلى إعلان الأمانة تزكيته فوراً، وانتخابه رئيساً للمجلس، وتكرر السيناريو ذاته خلال انتخاب نائب المجلس إذ تم تزكية العضو خالد المطيري نائباً له، وعلى ذات المنوال تم تزكية كافة اللجان.

المفاجأة التي لم تكن في الحسبان لدى البعض، أنه بعد تزكية الأعضاء السبعة للجنة الفنية، جرت انتخابات في القاعة الجانبية، وتم تنصيب الدكتور حسن كمال رئيساً للجنة.

وعقب إعلان فوز المحري برئاسة المجلس البلدي ألقى كلمة تقدم من خلالها بجزيل الشكر والعرفان لأعضاء المجلس البلدي على شرف تزكيته للرئاسة، مؤكداً أن «ثقتهم وسام على صدره سيحفظه ولن ينساه»، مشدداً على أنه سيعمل من خلال موقعه الجديد على تذليل جميع الصعوبات التي يواجهها المجلس البلدي في دورته الحالية، ليكون الصوت الصادح في جميع المحافل، متعهداً بإكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين.

من جهتها، أكدت وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس، أن المجلس البلدي يجسد نقطة مضيئة في تاريخ الوطن لكونه مؤسسة ديموقراطية تنموية التطلعات، وشعبية الجذور تحمل على عاتقها مسؤولية المشاركة في وضع ملامح خطط التنمية والرؤية الاستراتيجية للدولة.

وأضافت الفارس في كلمة ألقتها في الجلسة الافتتاحية لـ «البلدي»، «ننتظر من المجلس البلدي الجديد إضافات حقيقية وشراكات إيجابية وخططاً واقعية تعزز مفهوم العملية التشاركية بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي للدولة، لتحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطنين»، مشيرة الى أن مسؤولية تفعيل الدور الفني للبلدي ككيان حيوي تقع على عاتق أعضائه الذين يساهمون بالمقترحات ورسم السياسات واطلاق المبادرات وتقرير المشروعات في شتى الجوانب التي تشكل الدور الحقيقي للمجلس البلدي في كل ما يتعلق بالمجالات البلدية والعمرانية والبيئية والصحية والتنموية.

ولفتت الفارس إلى أن المجلس البلدي في دورته الحالية أمامه العديد من التحديات للدفع بعجلة التنمية وتحقيق النهضة الحضارية للكويت، فهناك المشاريع الإسكانية والمخطط الهيكلي الرابع ومشروع المنطقة الاقتصادية الشمالية ومشاريع تطوير الجزر وغيرها من المشاريع التي يتطلع إليها المواطن حالياً، موضحة أن دول العالم تمضي من خلال مفاهيم جديدة لإدارة مشاريعها عبر المبادرات التي تسرع من وتيرة الإنجاز ومرونة التعاطي مع الملفات الموضوعة كأولويات في الأجندة التنموية.

وأكدت التطلع إلى العمل الفاعل مع أعضاء المجلس الجديد لتعزيز مفاهيم الشراكات الاستراتيجية والعمل الجماعي المشترك والتطوير والتحسين المستمر للأداء والتركيز على التعاون من أجل الإنجاز وتحقيق تطلعات كويت المستقبل، لاسيما وأن المجلس البلدي يعد البوابة الرئيسية لمرور مختلف المتطلبات التي تحتاجها مؤسسات الدولة المعنية لتنفيذ مشاريع الخطة التنموية.

وبعد تأدية أعضاء المجلس البلدي للقسم الدستوري وفق الشروط المحددة مسبقاً، أعلنت أمانة المجلس فوزعضو المجلس البلدي عبدالله المحري برئاسة المجلس بالتزكية، إضافة إلى إعلان فوز العضو خالد المطيري بمنصب نائب الرئيس بالتزكية أيضاً، كما تمت تزكية الأعضاء في جميع اللجان.

المنفوحي: باب التعاون

عنوان المرحلة المقبلة قدم مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي التهنئة للرئيس ونائبه وأعضاء اللجان في المجلس البلدي بعد الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث عشر، وأكد المنفوحي أن باب التعاون سيكون عنوان المرحلة المقبلة، متمنياً التوفيق للجهاز التنفيذي والمجلس البلدي بتحقيق الرؤية التي ينتظرها المواطن وينتظرها الجميع في الأيام المقبلة.

وقال المنفوحي، «إن التزكية أجمل ما تمت مشاهدته على مستوى اللجان واصفاً أنها بداية موفقة تدعو للتفاؤل لتحقيق الرؤية واستكمال مسيرة المجالس السابقة»، لافتاً إلى أن «باب التعاون مطلب بين الجهات والمجلس، كما أننا سعداء بالكوادر والتخصصات الهندسية التي ستساهم في تحقيق التنمية»، آملاً أن يواصل المجلس الجديد مسيرة المجالس السابقة.

نصار العازمي: للمجلس أهمية في حياة الوطن والمواطن

هنأ رئيس السن العضو نصار بن مهيني العازمي، أعضاء المجلس على نيلهم ثقة شعب الكويت العظيم، وقيادته السياسية الحكيمة، متمنياً لهم التوفيق والسداد لخدمة وطننا العزيز. وقال العازمي، «لايخفى على أحد الأهمية الكبرى التي يمثلها المجلس في حياة الوطن والمواطن، فهو المعني بالتنظيم والتخطيط والعمران، وهو المشرع لكل اللوائح المنظمة للخدمات والأنشـطة البلدية»، مضيفاً أن «المجلس اليوم يفتح صفحة جديدة من التعاون مع مختلف الجهات والهيئات ذات الصلة، كما أن باب المجلس مفتوح لكل أصحاب المبادرات والاقتراحات القيمة والفعالة التي تساهم بالارتقاء في العمل البلدي».

خالد المطيري: بداية طيبة تدعو للتفاؤل والتكاتف

أثنى نائب رئيس المجلس البلدي خالد مفلح المطيري على ثقة أعضاء المجلس البلدي باختياره نائباً لرئيس المجلس البلدي، قائلاً، إن الجلسة غلب عليها طابع التزكية وهذه رسالة تدعو للتفاؤل والتفاهم والتجانس بين الأعضاء، مضيفاً أنها بداية طيبة نحو التكاتف وتحقيق رؤية كويت جديدة والدفع باتجاه الازدهار والتوسع العمراني.

حسن كمال: أمر إيجابي تزكية الرئيس ونائبه وأعضاء اللجان

قال عضو المجلس البلدي الدكتور حسن كمال إن «تزكية رئيس المجلس ونائبه وأعضاء اللجان أمر إيجابي، كما كانت مبادرة ممتازة وسلسلة بالاتفاق بين الأعضاء»، مؤكداً أن هذا الأمر مؤشر جيد للتعاون في ما بين الأعضاء.

وأضاف نتأمل أن يستمر هذا التعاون لاسيما أن أمام المجلس الكثير من المواضيع يجب التركيز عليها وإنجازها خصوصاً أنها تتعلق بالملف الإسكاني والمشاريع الحكومية واللوائح العديدة، مشيراً إلى أهمية ضرورة التعاون في المرحلة المقبلة، لتكون فترة إنجاز حقيقي، مشيداً بالمجلس السابق وما قدمه الأعضاء.

أعضاء لجان المجلس

لجنة محافظة العاصمة

- فهد العبدالجادر - رئيس

- حسن كمال - مقرر

- اسماعيل بهبهاني

- ناصر الجدعان

- منيرة الأمير

لجنة محافظة مبارك الكبير

- نصار العازمي - رئيس

- ناصر الكفيف - مقرر

- فهد العبدالجادر

- علياء الفارسي

- فرح الرومي

لجنة محافظة حولي

- ناصر الجدعان - رئيس

- سعود الكندري - مقرر

- فرح الرومي

- شريفة الشلفان

- حسن كمال

لجنة محافظة الأحمدي

- ناصر الكفيف - رئيس

- نصار العازمي - مقرر

- سعود الكندري

- عبداللطيف الدعي

- شريفة الشلفان

لجنة محافظة الجهراء

- عبدالله العنزي - رئيس

- خالد المطيري - مقرر

- عبداللطيف الدعي

- فهيد المويزري

- منيرة الأمير

لجنة محافظة الفروانية

- خالد المطيري - رئيس

- عبدالله العنزي - مقرر

- علياء الفارسي

- فهيد المويزري

- اسماعيل بهبهاني

لجنة شؤون البيئة:

- علياء الفارسي - رئيس

- شريفة الشلفان - مقرر

- منيرة الأمير

- اسماعيل بهبهاني

- عبدالله العنزي

لجنة الاصلاح والتطوير

- عبداللطيف الدعي - الرئيس

- اسماعيل بهبهاني - مقرر

- فرح الرومي

- شريفة الشلفان

- علياء الفارسي

لجنة المهن الهندسية

- فرح الرومي - رئيس

- منيرة الأمير - مقرر

- حسن كمال

- عبداللطيف الدعي

- اسماعيل بهبهاني

لجنة الاعتراضات والشكاوى

- اسماعيل بهبهاني - رئيس

- نصار العازمي - مقرر

- حسن كمال

- فهد العبدالجادر

- عبدالله العنزي

اللجنة الفنية

- حسن كمال - رئيس

- ناصر الكفيف - مقرر

- علياء الفارسي

- منيرة الأمير

- عبداللطيف الدعي

- عبدالله العنزي

- ناصر الجدعان

اللجنة القانونية والمالية

- فهد العبدالجادر - رئيس

- خالد المطيري - مقرر

- اسماعيل بهبهاني

- ناصر الكفيف

- شريفة الشلفان

لجنة نزع الملكية

- علياء الفارسي

- حسن كمال

- خالد المطيري

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي