No Script

تحالف ضم «الاستثمارات الوطنية» و«هيرميس» و«كامكو إنفست» و«بيتك كابيتال» أنجز العملية بطلبات أولية 1.08 مليار دينار

11 مرة تغطية اكتتاب «أولاد علي الغانم للسيارات»

تصغير
تكبير

- فهد المخيزيم: العملية تشجع المجموعات العائلية محلياً وإقليمياً على الإدراج في البورصات
- فيصل صرخوه: الإقبال الكبير يعكس مكانة الشـركة وخبرات إدارتها ومساهميها الرئيسيين
- محمد أبو سمرة: الصفقة تُظهر مكانة «هيرميس» محلياً وخليجياً
- عبدالعزيز المرزوق: فرصة استثمارية تحقّق عوائد جيدة للمساهمين وإضافة نوعية للبورصة

أعلن تحالف البنوك الاستثمارية المكوّن من الاستثمارات الوطنية المنسق الرئيسـي، وبمشاركة مديري الاكتتاب المشتركين شركة المجموعة المالية هيرميس الإمارات المحدودة، وشركة كامكو للاستثمار وشركة بيتك كابيتال، الانتهاء بنجاح من عملية الاكتتاب الخاص والذي يسبق عملية الإدراج لشـركة أولاد علي الغانم للسيارات، إحدى الشـركات الرائدة في الكويت والخليج في مجالات المركبات في الكويت والموزع الرئيسـي لعدد من العلامات التجارية العالمية في أسواق الكويت والعراق ومصر.

وذكر التحالف في بيان له أن الاكتتاب الخاص لقي اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين المؤهلين من المؤسسات والأفراد من داخل وخارج الكويت، ما أدى إلى تجاوز عدد المستثمرين العدد المستهدف من قبل الجهات الرقابية، لافتاً إلى تجاوز مبلغ الاكتتاب المستهدف مرات عدة خلال فترة التخصيص الأولي.

واستهدف الاكتتاب طرح ما يصل إلى 124.875 مليون سهم من أسهم «أولاد علي الغانم للسيارات» بسعر 793 فلساً للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تصل إلى 99 مليون دينار، للمستثمرين المؤهلين من أجل زيادة قاعدة المساهمين كأحد المتطلبات الأساسية للإدراج في السوق الأول لبورصة الكويت، وقد تلقت الشـركة طلبات أولية بقيمة 1.08 مليار دينار بتغطية قاربت 11 مرة قيمة الطرح.

دور رائد

وأكد الرئيس التنفيذي في «الاستثمارات الوطنية» فهد المخيزيم، الدور الاقتصادي الرائد لإدراج المجموعات العائلية الكبرى في أسواق المال الخليجية، وأهمية النجاح الكبير للطرح الخاص لـ«أولاد علي الغانم للسيارات» في تشجيع كبرى المجموعات العائلية داخل الكويت وإقليمياً على الإدراج في الأسواق المالية المحلية والإقليمية، الأمر الذي يخلق فرصاً استثمارية مميزة للمستثمرين المحليين والأجانب.

وقال إن الإدراج يعزز من قوة وسيولة هذه الأسواق وتنوع فرص الاستثمار فيها، لافتاً إلى دور «الاستثمارات الوطنية» الرائد كمنسق رئيسـي ومدير اكتتاب مشترك في إدارة عمليات الاكتتابات الكبيرة واجتذاب رؤوس الأموال من داخل وخارج الكويت، والتنسيق بين كبرى بنوك الاستثمار المحلية والإقليمية لإتمام هذه العمليات بنجاح كبير، وإدارة كل العمليات اللوجستية والفنية الخاصة بها.

ونوه المخيزيم إلى دور الشركة كمستشار إدراج لتنفيذ المراحل الخاصة في تحويل الكيانات الاقتصادية محدودة التداول، التي لا يتم تداولها في سوق المال إلى شركات عامة مدرجة في أسواق المال، بحيث يستطيع جميع المستثمرين التداول فيها مثل إدراج «بورصة الكويت» في السوق الأول.

وأوضح المخيزيم أن الاكتتاب الخاص لـ «أولاد علي الغانم للسيارات» شهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين، إذ فاق عدد الأسهم المطلوبة عدد أسهم الاكتتاب المطروحة، الأمر الذي يعكس الثقة الكبيرة في جودة وأداء الشركة.

وأعرب عن شكره وتقديره للثقة التي أولتها «أولاد علي الغانم للسيارات» لـ «الاستثمارات الوطنية» في تنظيم عملية الاكتتاب الخاص، مشيداً بأعضاء التحالف من البنوك الاستثمارية التي شاركت في إدارة عملية الاكتتاب، وهيئة أسواق المال لدورها في الإشراف على العملية وسرعة استجابتها ودعمها خلال عملية الطرح الخاص لشركة أولاد علي الغانم للسيارات، ومثنياً على دور «البورصة» والشركة الكويتية للمقاصة في تنفيذ قواعد تداول حقوق الأولوية، والذي تم بكل سلاسة ونجاح وتعاون كل الأطراف المعنية.

الأول بالمنطقة

بدوره، هنأ الرئيس التنفيذي في «كامكو إنفست»، فيصل صرخوه، القيّمين على «أولاد علي الغانم للسيارات»، على نجاح هذا الإصدار والذي يعد أول طرح خاص لشركة سيارات في الكويت والمنطقة.

وقال إن الإقبال الكبير يعتبر مؤشراً على مكانة الشـركة في السوق المحلي، والخبرات التي تتمتع بها إدارتها ومساهميها الرئيسيين، ويعكس إيمان المستثمرين بالمساهمة في الشـركات العائلية الناجحة، لما تحتويه من فرص استثمارية واعدة، آملاً لها المزيد من التقدم والازدهار والاستمرار في تحقيق النجاحات كشركة مساهمة مدرجة.

مكانة راسخة

من جانبه، أعرب العضو المنتدب لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية «هيرميس»، محمد أبو سمرة، عن سعادته بالمشاركة في عملية الاكتتاب الخاص الناجح لـ«أولاد علي الغانم للسيارات»، مؤكداً أن هذه الصفقة تظهر المكانة الراسخة التي تنفرد بها «هيرميس» في السوق الخليجي بشكل عام والسوق الكويتي بصفة خاصة، وتأتي في أعقاب نجاحها في تنظيم فعاليات مؤتمر استثماري بالتعاون مع «بورصة الكويت»، لتسليط الضوء على آفاق الاستثمار الجذابة في السوق الكويتي الواعد.

فرصة مميزة

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي في «بيتك كابيتال» عبدالعزيز المرزوق، إن الإقبال الكبير على الاكتتاب يعكس رغبة المستثمرين في المشاركة في الشـركات العائلية الناجحة، وإن «أولاد علي الغانم للسيارات» ستشكل فرصة استثمارية متميزة تحقق عوائد جيدة لمساهميها، وإضافة نوعية مهمة للبورصة.

وأمل أن يشجع هذا الإدراج الشـركات العائلية في الكويت لتحذو حذو «أولاد علي الغانم للسيارات»، مشيراً إلى أنه يمكن أن تصبح الشركات العائلية ملاذاً جديداً للمستثمرين، إذ تعتبر المحرك الرئيسـي للقطاع الخاص، موضحاً أن تحويلها إلى شركات مساهمة وطرحها في البورصة سيسهم في تطوير أنشطتها وتوسيع أعمالها وقدراتها لما فيه من مصلحة للاقتصاد الوطني.

وأشار المرزوق إلى أن عملية الاكتتاب شهدت تعاوناً وتنسيقاً كبيرين من جميع المشاركين، ما ساهم في تحقيق النجاح واكتمال الطرح والاكتتاب على أفضل وجه.

موزّع «BMW» و«MINI» الجديد في مصر بداية من النصف الثاني

تعتبر «أولاد علي الغانم للسيارات» إحدى الشـركات المساهمة الرائدة في مجال المركبات في الكويت، والموزع الرسمي لعلامات تجارية عالمية، ولها تاريخ عريق في هذا المجال ونجاحات متعددة في توفير العديد من الطرازات المختلفة من المركبات للسوق الكويتي.

واستأثرت الشـركة بتشكيلة متنوعة ومتكاملة من حيث المنتجات والخدمات على مدار 35 عاماً الماضية وتضمنت سيارات ومركبات النقل الثقيل والمعدات، وقنوات التوزيع ومراكز الصيانة وقطع الغيار، وخدمات تأجير السيارات وفحصها وغيرها من المنتجات والخدمات الأخرى.

وأطلقت الشـركة في العام 2009 أول أعمالها خارج الكويت من خلال توزيع علامتي «BMW» و«MINI» في السوق العراقي، وقامت بالاستثمار في السوق المصري بالشـراكة مع شركاء آخرين، ومن المقرر بداية عملياتها في مصر في النصف الثاني من 2022، لتكون الموزع الرسمي الجديد لسيارات «BMW» و«MINI».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي