No Script

تراجع عن التصريح المثير للجدل

ماني... هدّاف تاريخي

ساديو ماني خلال المباراة أمام بنين (أ ف ب)
ساديو ماني خلال المباراة أمام بنين (أ ف ب)
تصغير
تكبير

بات نجم منتخب السنغال، ساديو ماني، الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، بعدما سجل 3 أهداف «هاتريك» في مرمى بنين (3-1)، ضمن الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الثانية عشرة المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2023 في ساحل العاج.

وبذلك، وصل نجم ليفربول الإنكليزي، إلى هدفه الشخصي رقم 32 مع «أسود التيرانغا»، ليصبح الهدّاف التاريخي للمنتخب، متخطيّاً هنري كامارا، الذي سجل 29 هدفاً.

وكان ماني قاد منتخب السنغال هذا العام للتتويج بأول ألقابه في البطولة القارية في الكاميرون، كما أسهم في تأهل بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، المقرّرة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين. في سياق آخر، تراجع ماني، عن التصريحات التي أدلى بها أخيراً، وألمح فيها إلى أن مسيرته مع ليفربول قد تنتهي هذا الصيف.

وقال ماني قبل يومين خلال مؤتمر صحافي قبيل مواجهة بنين: «مثل الجميع أنا أستخدم مواقع التواصل الاجتماعي وأراقب تعليقات الجماهير. 60 إلى 70 في المئة من السنغاليين يريدون رحيلي عن ليفربول. سأفعل ما يريدون (الرحيل عن ليفربول). سنرى قريباً. لا تستعجلوا سنراقب كل شيء معاً».

ووفقاً لصحيفة «ليفربول إيكو»، فقد أوضح ماني تصريحه المثير للجدل، قائلاً: «حديثي كان مزاحاً، مع القليل من الدعابة، لكنه انتشر في كل مكان. أعتقد أننا سنتوقف عند هذا الحدّ».

وأضاف: «أحترم نادي ليفربول كثيراً، لقد دعمني جمهور الفريق منذ اليوم الأول. وفي شأن مستقبلي، سنرى ما سيحدث».

وينتهي عقد ماني (30 عاماً) مع ليفربول في صيف 2023، ولم يصل الطرفان إلى اتفاق في شأن التجديد حتى الآن.

ويعتبر نادي بايرن ميونيخ الألماني أبرز المهتمين بضم ماني، كما يراقب باريس سان جرمان الفرنسي أيضاً، وضع المهاجم السنغالي.

وذكرت تقارير إعلامية، أن النادي البافاري مستعدّ لمنح ماني 17 مليون جنيه إسترليني سنوياً، أي نحو 3 أضعاف راتبه الراهن مع الـ«ريدز».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي