No Script

«الأولمبي» يستعد لـ «مباراة الوداع» مع العراق غداً في كأس آسيا تحت 23 سنة

حمادة: نستحق الحصول على نقطة... أمام الأردن

يوسف الرشيدي محاولا تجاوز الأردني فاضل هيكل	(موقع اتحاد كرة القدم)
يوسف الرشيدي محاولا تجاوز الأردني فاضل هيكل (موقع اتحاد كرة القدم)
تصغير
تكبير

يخوض منتخب الكويت الأولمبي مرانه الأخير، اليوم، استعداداً لمواجهة نظيره العراقي غداً في ختام مبارياته في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم والتي تستضيفها أوزبكستان بين الأول والتاسع عشر من يونيو.

وكان «الأزرق الأولمبي» ودّع المنافسة في البطولة بخسارته، السبت، من الأردن بهدف وحيد على استاد قرشي المركزي في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية.

وسجل محمد أبو رزق «بوغبا» هدف الأردن من تسديدة رأسية في الدقيقة 68.

وفيما رفع «النشاما» حصادهم الى 4 نقاط، بقي رصيد «الأزرق الأولمبي» خالياً من النقاط.

وانحصرت المنافسة على التأهل الى ربع النهائي بين أستراليا والأردن (4 نقاط) اللذين سيلتقيان في الجولة الأخيرة، والعراق (نقطتين) فيما بقي منتخب الكويت بلا رصيد.

ورأى مدرب منتخب الكويت، عبدالعزيز حمادة، أن فريقه كان يستحق الخروج بنقطة واحدة على الأقل من مواجهة الأردن.

وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «لا يوجد أحد يتوقع الخسارة، نحن جميعاً نريد من اللاعبين أن يحققوا الفوز، ولكن هذا هو الواقع، منتخب الأردن استعد جيداً للمشاركة في هذه البطولة، في حين أنني بدأت العمل مع الفريق قبل 10 أيام، وبصراحة فإن هذا الوضع انعكس على مستوانا».

وأضاف: «كانت المباراة صعبة، حيث لعبنا أمام فريق ثاني قوي في غضون ثلاثة أيام، وقد أضعنا ثلاث نقاط أو على الأقل نقطة واحدة بسبب كرة ثابتة، أنا محبط من الهدف الذي دخل مرمانا، وأعتقد أننا كنا نستحق الحصول على نقطة، الآن رسمياً بات منتخب الكويت خارج البطولة، وأنا سأقوم بتحليل الموقف مع اللاعبين».

وختم: «بشكل عام وبالنظر لوضع الفريق فقد قدم اللاعبون مستوى جيداً، وكانوا منظمين في الدفاع معظم المباراة حتى جاءت الركلة الركنية، الآن مازال أمامنا مباراة متبقية، حيث نأمل بتحقيق الفوز في المباراة الأخيرة».

من جهته، أشاد مدرب الأردن، أحمد هايل، بتصميم وإرادة لاعبيه في المباراة.

وقال: «كنا بحاجة ماسة لتحقيق الفوز في هذه المباراة، وقد لعبنا في مواجهة منتخب الكويت الجيد للغاية والمنظم في الدفاع».

وأشاد هايل بلاعبه محمد أبو رزق: «انه من اللاعبين الذي نعتمد عليهم مثل بقية اللاعبين، ولكنه أظهر في آخر مباراتين أنه مهاجم مميز خصوصاً على الصعيد البدني، وهو يمتلك القدرة على انتهاز فرص التسجيل».

وأضاف: «الآن سيتحول تركيزنا على المباراة أمام أستراليا، حيث يجب أن نحقق الفوز في هذه المباراة، لن تكن المهمة سهلة، حيث إننا نلعب في مجموعة صعبة، ولكننا سنحاول كل ما بوسعنا من أجل التأهل للدور التالي».

وبالعودة الى المباراة، فقد قدم منتخب الكويت في الشوط الأول أداءً أفضل - نسبياً - من مباراته الأولى في البطولة أمام استراليا والتي خسرها بهدفين دون مقابل، قبل أن يتراجع في الشوط الثاني تحت تأثير ضغط متواصل من المنتخب الأردني أثمر هدف الفوز.

وطرد الحكم العماني أحمد الكاف، لاعب الأردن البديل بشار ديابات بعد تدخل عنيف على عثمان الشمري (85) من دون أن يستفيد «الأزرق» من النقص العددي الذي اعترى منافسه في ما تبقى من وقت.

وفي مباراة أخرى أقيمت مساء السبت، تلقى المنتخب القطري هزيمة ثقيلة من مضيفه الأوزبكي بسداسية نظيفة ضمن المجموعة الأولى ليضمن أصحاب الأرض التأهل الى الدور ربع النهائي بعدما رفعوا رصيدهم الى 6 نقاط، فيما يحتاج «العنابي» (نقطة واحدة) الى الفوز على تركمانستان (3 نقاط) في الجولة الأخيرة للتأهل ولكن بشرط عدم فوز ايران (نقطة) على أوزبكستان.

ويوم امس، تعادلت كوريا الجنوبية مع فيتنام ضمن المجموعة الثالثة، فبات في رصيد الكوريين 4 نقاط فيما حصدت فيتنام نقطتها الثانية.

ويلعب اليوم ضمن المجموعة الرابعة، اليابان مع السعودية (3 نقاط لكل منهما)، في لقاء الصدارة، فيما يلتقي «الجريحان» الإمارات وطاجيكستان برصيد خالٍ من النقاط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي