No Script

لا عجز بعدد الدارسين المسجلين في الأقسام المختلفة... خصوصاً «الرياضيات»

الظفيري لـ«الراي»: «التربية» من أكثر الكليات إقبالاً لدى الطلبة

فايز الظفيري
فايز الظفيري
تصغير
تكبير

- بعثات المعيدين المستمرة تعزز الكلية وتسد أي احتمال نقص
- «التربية» معنية بمناهج وطرق تدريس الرياضيات... أما قسم الرياضيات فموجود بكلية العلوم

أكد عميد كلية التربية في جامعة الكويت الدكتور فايز الظفيري، أن كلية التربية هي من أكثر الكليات إقبالاً من قِبل الطلبة، ولا يوجد عجز في عدد الطلبة المسجلين في أقسام الكلية المختلفة، خصوصاً الرياضيات، ولا نقص في عدد الأساتذة في شعبة مناهج وطرق تدريس مادة الرياضيات.

وقال الظفيري في تصريح لـ«الراي»، إن كلية التربية لا تعاني عجزاً في أي من أقسامها، خصوصاً في شعبة طرق ومناهج تدريس الرياضيات، وخصوصاً أن بعثات المعيدين الأكاديمية المستمرة تعزز الكلية وتسد أي احتمال نقص.

وأضاف أن كلية التربية معنية بتدريس مناهج وطرق تدريس الرياضيات، أما قسم الرياضيات فهو قسم مختلف موجود في كلية العلوم بجامعة الكويت، أما كلية التربية فتحتوي شعبة في قسم مناهج وطرق التدريس، يقوم عليها أساتذة أفاضل، يقومون بتدريس المقررات، وفي حال وجود أي عجز مستقبلي هناك ما يسمى بالانتداب.

ولفت إلى الإقبال من قِبل الطلبة على مناهج وطرق تدريس الرياضيات، ناجم عن حاجة وزارة التربية لهذا التخصص، مستدركاً «ولكن نحن كلية برامج، ونحاول قدر الإمكان أن نعزز ما يتطلبه سوق العمل، من خلال اعداد الكوادر التعليمية، من معلمين ذوي كفاءة عالية في العديد من التخصصات المختلفة، لا سيما الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء والعلوم المختلفة واللغة العربية والانكليزية وغيرها».

وأضاف أن كلية التربية «مستمرة في تطوير برامجها العلمية والأكاديمية، لتلبي احتياجات سوق العمل، وتخرج كوادر متميزة، ونحن مستمرون في هذه المسيرة، والحمدلله، أنها من أكثر كليات جامعة الكويت إقبالاً لدى الطلبة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي