No Script

«تأهيلي الشباب» يواصل التدريب في العمل الصحافي الشامل بمشاركة دولية

ممثل هيئة الشباب منسق عام البرنامج عبدالله القطان
ممثل هيئة الشباب منسق عام البرنامج عبدالله القطان
تصغير
تكبير

واصل البرنامج التأهيلي للشباب في العمل الصحافي الإلكتروني بالشراكة مع نقابة الصحافيين الكويتية تدريب الشباب في العمل الصحافي الشامل، وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل بمشاركة دولية.

وقال ممثل هيئة الشباب منسق عام البرنامج عبدالله القطان إن البرنامج يستهدف تطوير مهارات الشباب في علوم الصحافة، والعلاقات العامة وفن التعامل مع الجماهير، وصناعة محتوى الرسائل الإعلامية، وإعداد البرامج الإعلامية، وفن التحرير الصحافي وصناعة الخبر وإجراء اللقاءات والتحقيقات الصحافية بالإضافة إلى فن كتابة المقالات، والنشرات الإعلامية، وكتابة التقارير.

وأكد القطان أن البرنامج يمثل استحداث مسار وظيفي للشباب الكويتي في القطاع الإعلامي لا سيما أن الكويت متميزة في هذا المجال، ويمكن الشباب المشاركين من امتلاك أدواتهم والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعى بوسائل الاعلام التقليدية والحديثة، في شكل ومحتوى الرسالة الإعلامية المقدمة عبر مواقع الصحف.

وأضاف القطان إن البرنامج سيسهل على الشباب استثمار وسائل الإعلام الحديثة للتسويق لمشاريع الدولة التنموية ولصناعة فريق من الشباب يمتهن عمل الاعلامي المهني التفاعلي.

وقال إن المشاركين سيحصلون بعد تجاوز البرنامج على شهادات معتمدة من النقابة، ومن مركز لندن للدراسات والبحوث الاجتماعية، ومن جامعة اسطنبول الحكومية وشبكة محرري الشرق الأوسط والإتحاد الدولي للصحافة العربية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي