No Script

الفارس: إنتاج الكويت من النفط سيرتفع في يوليو إلى 2.768 مليون برميل يومياً

تصغير
تكبير

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس أن إنتاج الكويت من النفط سيرتفع في شهر يوليو المقبل إلى 2.768 مليون برميل يومياً.

وترأس الفارس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الحادي والاربعين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الانتاج (JMMC) في تحالف «أوبك بلس»، وكذلك الاجتماع الوزاري التاسع والعشرون لمنظمة الدول المصدرة للنفط والدول المنتجة من خارج أوبك (أوبك بلس)، والذي انعقد اليوم الخميس، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، وشارك مع الوزير الفارس، الأمين العام الجديد المنتخب للأوبك السيد هيثم الغيص، ومحافظ دولة الكويت لدى منظمة أوبك محمد خضر الشطي والممثل الوطني لدولة الكويت لدى منظمة أوبك الشيخ عبدالله صباح سالم الحمود الصباح.

وقال الوزير الفارس وفق بيان صحافي صادر عن وزارة النفط، أن «أوبك بلس» تتابع عن كثب أوضاع السوق النفطية العالمية وحركة الاسعار، وإن التقلبات الحالية في سوق النفط العالمية لا تعكس فقط التغيرات في أساسيات السوق وانما تعزى الي التطورات الجيوسياسية، وتقلص الاستثمار في قطاع الاستكشاف والإنتاج والتكرير.

وأشاد الوزير الفارس بقرار «أوبك بلس» والذي تم بالإجماع رفع الزيادة الشهرية للإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميا لشهر يوليو، وكذلك لشهر اغسطس ليساهم في تعزيز امن الامدادات في الأسواق من خلال الاستمرار بإتباع استراتيجية (أوبك بلس) مما يساعد في استقرار السوق. وعليه يرتفع انتاج الكويت ليصل الي 2.768 مليون برميل يوميا في شهر يوليو، وهذا يعني ان دول «أوبك بلس» تستعيد جزء كبير من حصصها الانتاجية خلال الأشهر القادمة بما يقارب مستويات ما قبل تفشى جائحة «كورونا» مطلع عام 2020.

وشدد الفارس على ضرورة استمرار تحالف «أوبك بلس» في إداء دوره الكبير لضمان توازن الاسواق والحفاظ على نهجها في ضبط ايقاع سوق النفط العالمي.

وذكر أن «أوبك بلس» تتابع انعكاسات زيادات أسعار الفائدة الأميركية على النمو الاقتصادي العالمي، تباطؤ النمو العالمي بسبب ارتفاع أسعار السلع الأولية وتأثيرات ذلك على معدل تنامي الطلب على النفط وهو ما يستدعي استمرار الحيطة والمتابعة لمستجدات السوق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي