No Script

«التجاري» يوعّي بالتدقيق الداخلي

فريق قطاع التدقيق الداخلي في البنك
فريق قطاع التدقيق الداخلي في البنك
تصغير
تكبير

أطلق البنك التجاري الكويتي حملته التوعوية الأولى بالتدقيق الداخلي، لرفع مستوى الوعي بمهنة التدقيق الداخلي ودورها المهم لديه، تزامناً مع شهر مايو الذي يعتبر شهر التوعية الدولية بالتدقيق الداخلي.

وتم تكريم بعض موظفي قطاع التدقيق الداخلي المتميزين في البنك، على إبداعهم وإنجازاتهم في هذا المجال، بحضور رئيس لجنة التدقيق الداخلي المنبثقة عن مجلس الإدارة الدكتور محمود بهبهاني.

ويهدف معهد المدققين الداخليين «IIA» الذي أطلق مبادرة شهر التوعية الدولية بالتدقيق الداخلي، إلى إبراز أهمية التدقيق الداخلي طوال شهر مايو من كل عام، ويمنح المختصين في هذا المجال فرصة للتعريف بأصول المهنة ودورها في المؤسسات والمجتمعات.

ونشر قطاع التدقيق الداخلي في «التجاري» سلسلة من الرسائل التوعوية طوال شهر مايو عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الداخلية للبنك، وتم تكريم موظفيه المتميزين على أدائهم، وسط سعي القطاع دائماً إلى تحسين جودة الأداء والقيمة المضافة، تماشياً مع سياسته اتباع أفضل الممارسات الدولية لتطوير الكوادر المحلية، وتزويدها بمجموعة من المهارات المتخصصة وذات الصلة.

وأشار رئيس قطاع التدقيق الداخلي في البنك عمرو القصبي إلى تطور مهنة التدقيق الداخلي عبر السنوات، إذ أصبحت من أقوى الأدوات التي تضيف قيمة وتساعد البنوك في تحقيق أهدافها، باستخدام أدوات التحليل ومنهجية التدقيق المستمر في رفع التقارير.

وقال «يشكل عملنا كمتخصصين في التدقيق الداخلي دوراً مهماً في رفع التوعية، بطريقة تسهل إدارة العمليات المصرفية، ونهدف لتوضيح أي مفاهيم خاطئة عن المهنة و تعزيز فهم مجتمع الأعمال للجزء الأساسي من التدقيق الداخلي المتمثل بضمان حوكمة تنظيمية قوية، ونظام رقابة داخلية فعال، وإدارة فعالة للمخاطر».

وأضاف أنه للمساهمة في رفع مكانة البنك محلياً، يتبع القطاع أعلى معايير الكفاءة والشفافية في الالتزام بالسياسات المصرفية والتعليمات الرقابية، مع المشاركة في مثل هذه المبادرات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي