No Script

بعد العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز

مالك نوتنغهام يعد بـ «زيادة الإنفاق»

لاعبو نوتنغهام فوريست يحتفلون بالتأهل مع الجماهير (رويترز)
لاعبو نوتنغهام فوريست يحتفلون بالتأهل مع الجماهير (رويترز)
تصغير
تكبير

أكّد مالك نادي نوتنغهام فوريست، اليوناني إيفانغيلوس ماريناكيس، أن ناديه سيحصل على الأموال اللازمة للتعاقد مع لاعبين بارزين بعد عودته إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد غياب 23 عاماً، عقب الفوز على هدرسفيلد تاون بهدف وحيد، في نهائي ملحق الترقي على ملعب «ويمبلي» في لندن.

وسجّل الهدف ليفي كولويل (خطأ في مرمى فريقه 43).

وهبط «فوريست»، بطل أوروبا السابق، من دوري الأضواء في 1999، لكنه سيلحق بفريقي فولهام، بطل دوري «تشامبيونشيب»، وبورنموث، صاحب المركز الثاني، إلى الدوري الممتاز.

واستحوذ ماريناكيس، الذي يملك أيضاً نادي أولمبياكوس اليوناني، على نوتنغهام فوريست في 2017.

وقال ماريناكيس لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، أمس: «إنها ليلة ساحرة، ليس فقط بالنسبة لي ولكن للآلاف وحتى الملايين من المشجعين داخل بريطانيا وجميع أنحاء العالم».

وأضاف: «كما قلت منذ نحو 5 سنوات، يجب أن نعيد نوتنغهام فوريست للمكانة التي يستحقها. الآن نريد المزيد. الآن عدنا إلى الدوري الممتاز، لذلك نريد أن نكون في أعلى مستوى ممكن».

وتابع: «نحن بحاجة لتسخير كل إمكانات الفريق للتعاقد مع لاعبين على أعلى مستوى».

وبدوره، أشاد مدرب «فوريست»، ستيف كوبر، الذي تولى المسؤولية في سبتمبر الماضي خلفاً لكريس هاوتون، عندما كان النادي يتذيل الترتيب بعد مبارياته السبع الأولى في الموسم، بثقة لاعبيه في قدراتهم.

وقال: «كنا ننتفض في كل مرة بعد أداء مخيّب أو هزيمة. هناك مناسبة واحدة فقط خسرنا فيها مباراتين متتاليتين، ومن المفارقات أن ما حدث كان ضد هدرسفيلد، لكننا انتفضنا». وأضاف: «ننتمي لنادٍ عظيم وقد ذكرنا العالم بذلك».

وعاش نوتنغهام فوريست عصره الذهبي بقيادة مدربه الفذ الراحل براين كلاف، أواخر السبعينيات ومطلع الثمانينيات، عندما توّج بطلاً لأوروبا عامي 1979 و1980 وبطلاً لإنكلترا العام 1978.

وتُعدّ مباراة الترقي التي أهلت نوتنغهام، وفقاً لتقارير بريطانية، الأغلى في كرة القدم، حيث تصل قيمتها المالية إلى 170 مليون جنيه إسترليني (نحو 215 مليون دولار).

ولا يحصل أي فريق في العالم، بما في ذلك بطل دوري أبطال أوروبا أو حتى بطل كأس العالم، على هذا المبلغ الضخم مطلقاً.

وهذا المبلغ، الذي سيحصل عليه «فوريست»، يعادل نحو ضعفي ما سيحصل عليه ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، مما يجعلها دون منافس أغلى مباراة في تاريخ اللعبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي