No Script

البنك شارك في مبادرات تشجع ثقافة إعادة التدوير

«بيتك» جمع 25 ألف علبة بلاستيك خلال 5 ساعات في «مول العاصمة»

تصغير
تكبير

شارك «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، في مبادرة توعوية خاصة بتشجيع ثقافة إعادة التدوير والحفاظ على البيئة ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية وإستراتيجية الاستدامة وحملة «Keep it green» وهي مظلة يندرج تحتها العديد من المشاريع والمبادرات البيئية.

وشهدت المبادرة التي أقيمت في «مول العاصمة» بالتعاون مع «Puff»، إقبالاً غير مسبوق من أفراد المجتمع من مختلف الأعمار بمن في ذلك الأطفال، وقد جرى توزيع قنينة «Puff» الصديقة للبيئة مقابل كل 5 علب بلاستيك.

وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في «بيتك»، يوسف الرويح، إن المبادرة نجحت في جمع أكثر من 25 ألف علبة بلاستيك خلال 5 ساعات، لإعادة تدويرها، الأمر الذي يؤكد الوعي المجتمعي الكبير بأهمية الحفاظ على البيئة، وتعزيز ثقافة إعادة التدوير، ما يعكس رغبة المجتمع في المشاركة في المبادرات البيئية والمستدامة.ولفت إلى أن المبادرة لقيت إشادة واستحساناً كبيرين من قِبل رواد «مول العاصمة» الذين شاركوا في استبدال العلب البلاستيكية بعلب «Puff» الصديقة للبيئة، معبرين عن أهمية تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تعزز نشر ثقافة التنمية المستدامة للبيئة، ضمن التوجه العالمي في هذا الإطار.

مبادرات بيئية

وذكر الرويح أن «بيتك» أطلق العديد من المبادرات البيئية تحت مظلة «Keep it green»، مثل توقيع شراكة إستراتيجية مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لدعم حملة تشجير وتخضير مناطق الكويت.

وقال الرويح إن «بيتك» وقّع شراكة إستراتيجية مع مبادرة «سدرة» وفريق «حلم أخضر» التطوعي، تتضمن أنشطة ومشاريع بيئية مختلفة في مجال التشجير والحد من الانبعاثات الكربونية، مبيناً أن منصة «Carbon Offset» التي صممتها «سدرة» تعتبر أول منصة في الكويت والتي يتم عبرها الحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق التشجير وإطلاق مشاريع بيئية أخرى مستقبلية. وأضاف الرويح: «تتويجاً للشراكة الإستراتيجية بين (بيتك) و(سدرة) وفريق حلم أخضر، شارك البنك في دعم المرحلة الأولى من المشروع لزراعة 500 شجرة والعناية بها لمدة 3 سنوات وهو متوسط فترة العناية اللازمة بالشجرة لتصبح بعدها مكتفية ذاتياً».

وأفاد الرويح أن فريق «بيتك» التطوعي ساهم في تنظيف جزيرة كبر، بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وادارة خفر السواحل، وهو يعتبر أول مؤسسة على مستوى القطاع الخاص تدعم مبادرة «أغريفاج» وهي مبادرة بسواعد شبابية كويتية تحوّل فضلات الخضار والفواكه الى سماد عضوي يغذي التربة.

استدامة متكاملة

ولفت الرويح إلى أن «بيتك» أطلق تقرير الاستدامة، ضمن إستراتيجية الاستدامة المتكاملة للمجموعة، والذي يتضمن عناصر البيئة والمجتمع والشمول المالي، وحقوق الموظفين، ودليل حماية العملاء والحوكمة في أنشطة وإدارة وعمليات «بيتك» على المستوى التشغيلي وعلى مستوى استمرارية الأعمال لتحقيق قيمة مضافة للمساهمين والعملاء والشركاء وأصحاب المصلحة.

تقنين استخدام البلاستيك

من جانبه، أكّد رئيس شركة «PUFF»، عبدالله الحبيب، أن الشّركة حريصة على دعم مبادرات المحافظة على البيئة وتقنين استخدام المواد البلاستيكية، والمساهمة في الاستفادة من جميع الموارد المتاحة، بما يعود بالفائدة على العالم أجمع.

وقال «نفخر بأننا نظّمنا المبادرة وساهمنا بتجميع أكثر من 25 ألف علبة بلاستيك بمشاركة واسعة ودعم كبير من الحضور الذين هم أساس النجاح، وسنقوم بالتّبرع بهذه المواد إلى شركات متخصّصة بإعادة تدوير البلاستيك واستخدامه بتصنيع مختلف المواد والأغراض التي تفيد المجتمع والعالم أجمع.

بطاقات صديقة للبيئة

أفاد الرويح بأن «بيتك» يوفّر 5 منتجات من بطاقاته المصرفية البلاستيكية الذكية تتم صناعتها بنسبة 85.5 في المئة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها، ذات جودة ومتانة ومواصفات عالمية بأعلى معايير الاستدامة البيئية، وحاصلة على شهادات اعتراف من جهات عالمية مختصة مثل شركة «فيزا» العالمية وشركة «ماستركارد» وشركة «إيديميا» لصناعة البطاقات.

وأضاف أن خاصية هذه الصناعة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الكويت، كمنتجات مصرفية ومبادرات صديقة لبيئة خضراء تتبع أفضل ممارسات الاستدامة على المستوى العالمي.وأوضح أن «بيتك» يمتلك معرض «KFH Auto» الصديق للبيئة، والمستوفي لمعايير المباني الخضراء ومعايير الاستدامة العالمية، وهو أكبر معرض للسيارات في الشرق الاوسط بمساحة إجمالية قدرها 38 ألف متر مربع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي