No Script

نادال وديوكوفيتش يتأهلان بسلاسة إلى ثمن نهائي «رولان غاروس»

نادال
نادال
تصغير
تكبير

بلغ المصنف أول عالمياً حامل اللقب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور ثمن النهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه السهل على السلوفيني ألياز بيديني 6-3، 6-3، و6-2، لحقه الإسباني رافايل نادال بفوزه على الهولندي بوتيك فان دي زانسهولب 6-3، 6-2، و6-4 الجمعة.

وسجّل الصربي تسعة إرسالات ساحقة أمام بيديني، ليواصل سعيه إلى الاحتفاظ باللقب وتحقيق رقم قياسي بعدد البطولات الكبرى (21) الذي يحمله الإسباني رافايل نادال.

وقال ديوكوفيتش «دائماً ما يكون لدي دافع كبير عندما أكون في الملعب، مع الرغبة في تقديم أفضل مستوى لدي في كل مرة. ليس من الممكن دائماً القيام بذلك، ولكن اليوم كان جيداً للغاية».

ويلاقي ديوكوفيتش في ثمن النهائي الأرجنتيني شفارتسمان المصنف 16 عالمياً الذي عبر فوزه الساحق على البلغاري غريغور ديميتروف الحادي والعشرين 6-3 و6-1 و6-2.

وفي مواجهة ديميتروف الذي لم يخسر سوى 10 أشواط في أول دورين في نسخة هذا العام، فرض الأرجنتيني سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية.

وبدا البلغاري في طريقه الى استعادة التوازن مطلع المجموعة الثالثة عندما كسر إرسال شفارتسمان بيد أن الأخير سرعان ما رد التحية بكسبه ستة أشواط متتالية منهيا المباراة في صالحه بعد ساعتين و15 دقيقة.

ونجح شفارتسمان الذي وصل إلى نصف النهائي في 2020، في الثأر لخسارته أمام ديميتروف في دورة مدريد لماسترز الألف نقطة، صفر-6 و3-6.

والجدير بالذكر أن ديوكوفيتش يتفوق على شفارتسمان الذي سيلتقيه في الدور المقبل في ست مواجهات جمعت بينهما حتى الآن حيث كسبها جميعها، لكن الأرجنتيني صرح بعد فوزه مباشرة، «عندما التقينا هنا (في عام 2017) انتهت المباراة بخمس مجموعات، وبالتالي من يدري ما سيحدث. أشعر أنني بحالة جيدة في باريس، لدي الكثير من الذكريات الجيدة هنا، لذلك سنرى».

في المقابل، واصل نادال مساعيه إلى الظفر بلقب رابع عشر في بطولة فرنسا المفتوحة، متجاوزاً الهولندي المصنف 26.

وسيلعب حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام (21) في ثمن النهائي، مع الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم المصنف التاسع الفائز على الصربي فيليب كرايينوفيتش.

وفي حال عبر الإسباني إلى ربع النهائي، قد يلاقي ديوكوفيتش في مباراة نارية.

ورفع نادال رقمه القياسي بعدد الانتصارات في رولان غاروس إلى 108 في مقابل ثلاث هزائم فقط منذ أول ظهور له في العام 2005.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي