No Script

دورة الألعاب الخليجية تدخل يومها الثاني عشر... وسط صدارة كويتية

«أزرق الطائرة» يرصد الفضية... و«البادل» يُستكمل

تصغير
تكبير

تدخل دورة الألعاب الخليجية الثالثة والمقامة في البلاد، يومها الثاني عشر وسط صدارة كويتية لجدول الميداليات.

ويشهد برنامج اليوم اختتام مسابقة الكرة الطائرة، وانطلاق منافسات التنس الأرضي فرق، واستكمال مباريات البادل، أما مسابقة كرة السلة «3 ضد 3» للسيدات فستكون انطلاقتها يوم غد السبت.

وواصلت الكويت صدارتها للدورة مع نهاية اليوم العاشر بإجمالي 71 ميدالية تشمل 25 ذهبية و21 فضية و25 برونزية.

وأضافت المنتخبات الكويتية ثلاث میدالیات برونزية في منافسات الجودو وميدالية فضية في كرة السلة علاوة على برونزية في الألعاب الإلكترونية.

وبقيت البحرين ثانية برصيد 55 ميدالية هي 20 ذهبية ومثلها فضية و15 برونزية فيما ارتقت الإمارات إلى المركز الثالث بعد أن رفعت رصيدها إلى 39 ميدالية تشمل 16 ذهبية و14 فضية و10 برونزيات بعد نتائجها اللافتة في لعبتي الجودو وكرة السلة.

وتراجعت قطر إلى المركز الرابع برصيد 42 ميدالية هي 12 ذهبية و18 فضية و12 برونزية فيما احتلت عمان المركز الخامس27 ميدالية هي 11 ذهبية و5 فضيات و11 برونزية، بينما ظلت السعودية في المركز السادس بواقع 45 ميدالية (10 ذهبيات و14 فضية و21 برونزية).

وتختتم، منافسات الكرة الطائرة، اليوم، بإقامة مباريات الجولة الأخيرة، على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، حيث يلتقي في الثالثة عصراً الإمارات وقطر، يعقبها في الخامسة مواجهة السعودية وعمان، على ان تختتم اللقاءات، في السابعة، بإقامة مواجهة الكويت والبحرين. ويحتل «العنابي القطري» الصدارة برصيد 9 نقاط، يليه «الأحمر البحريني» بـ9 نقاط أيضاً، ثم «الأزرق» بـ (7)، فمنتخب عمان (5)، والسعودية (3) بينما يتذيل المنتخب الإماراتي الترتيب من دون رصيد.

وكانت الجولة قبل الأخيرة، شهدت فوز الكويت على السعودية 3-صفر، وهي ذات النتيجة التي تغلب فيها قطر على البحرين بينما انتصر عمان على الإمارات 3-1.

وتعتبر مباريات الجولة الأخيرة مهمة وحاسمة لفرق الصدارة، حيث يرغب المنتخب القطري بحسم اللقب دون خسارة إلى جانب عدم دخوله بحسبة نتائج الأشواط إذا ما خسر وفاز البحرين، فيما سيكون أمام الكويت عدة فرص للحصول على وصافة الدورة أو على أقل تقدير نيل البرونزية.

«أزرق اليد» يخسر من البحرين

خسر منتخب الكويت أمام نظيره البحريني 29-30، أول من أمس، في إفتتاح منافسات كرة اليد.

ولم ينجح «أزرق اليد» في المحافظة على تقدمه في الشوط الاول 19-14.

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة ذاتها، فازت قطر على السعودية 33-20 (الشوط الاول 18-7).

وتخلد المنتخبات الى الراحة اليوم، بعدما لعبت أمس مباريات الجولة الثانية.

انتصاران لرجال وسيدات «البادل»

تُستكمل، اليوم، منافسات البادل التي تقام للمرة الأولى في دورات الألعاب الخليجية بإقامة مباراتين، تجمع الأولى قطر مع الإمارات، وفي الثانية تلعب السعودية مع البحرين.

وفي فئة السيدات، تقام اليوم أيضاً مباراتين تجمع الأولى الكويت مع الإمارات، ويلتقي في الثانية عمان مع البحرين.

وكان منتخبا الكويت للرجال والسيدات واصلا انتصاراتهما في الدورة بعدما حقق كل منهما فوزه الثاني في الجولة الثانية.

ففي منافسات الرجال، تغلبت الكويت على البحرين 3 -صفر، وتغلبت الإمارات على السعودية 2-1.

وفي منافسات السيدات، تغلب منتخب الكويت على نظيره البحريني 2-1، كما تغلبت عمان على السعودية 2-1.

برونزية للكويت في الألعاب الإلكترونية

أضاف منتخب الألعاب الإلكترونية للرجال برونزية جديدة إلى رصيد الكويت في الدورة الخليجية بعدما حل ثالثاً في منافسات لعبة (league of legend) التي أحرز ذهبيتها المنتخب السعودي، في حين ذهبت الفضية للمنتخب الإماراتي.

ومثّل الكويت في هذه اللعبة: عبدالرحمن العازمي، عيد العازمي، محمد العازمي، طلال الراكب، سعد العجمي، عبدالله العنزي، وفواز البذالي،

ختام الجودو

واختتمت، الأربعاء، منافسات لعبة الجودو، بإقامة مسابقات في أربعة أوزان.

ففي منافسات وزن تحت 81 كغم، حقق البحريني اسكيربي جيربيكوف الميدالية الذهبية، وأحرز الفضية القطري محمد رباحي، فيما ذهبت البرونزية إلى الكويتي محمد محمد.

وفي وزن تحت 90 كغم، ظفر الاماراتي نوغزاري تتشفيلي بالميدالية الذهبية، وتمكن القطري خليل رباحي من تحقيق الميدالية الفضية، والكويتي يوسف دشتي البرونزية.

وفي تحت 100 كغم، فاز الاماراتي ارام غريغوريان بالذهبية، وتمكن السعودي نايف عمار من تحقيق الفضية، في حين حصل الكويتي حمد الراشد على البرونزية.

وفي منافسات فوق 100 كجم، حصد الاماراتي ماغوميدو ماروف الميدالية الذهبية، فيما ذهبت الفضية الى البحريني ازمات كوتشكييف، والبرونزية للكويتي عبدالله طالب.

«أزرق السلة» يحقق الفضية

‏نال منتخب الكويت لكرة السلة الميدالية الفضية بعد خسارته في المباراة النهائية من الامارات 73-76، ليحصد الفائز الميدالية الذهبية للمسابقة.

و‏أحرز منتخب السعودية الميدالية البرونزية بفوزه على البحرين 65-57 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويتوجّه صباح اليوم، وفد منتخب الكويت إلى العاصمة الأردنية عمّان لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى 31 مايو الجاري، استعداداً لخوض منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2025 مع فلسطين والعراق.

وسيخوض «الأزرق» في المعسكر مباراة تجريبية مع مضيفه الأردني.

ويترأس الوفد رئيس اتحاد اللعبة، رشيد العنزي، ويضم غازي العتيبي وعبدالرحمن الناشي إداريين، التونسي عادل التلاتلي مدرباً، خالد العميري وجاسم الأرملي مساعدين للمدرب، محمد الحميدان مشرفاً و14 لاعباً هم: ألكسندر الغيص وأحمد البلوشي وعبدالمحسن الموسوي وتركي حمود وحمد عدنان ومحمد عدنان ومصطفى الرفاعي وعمران جوهر وعبدالعزيز الحميدي وصالح اليوسف ويوسف بورحمة وسهو الشمري وراشد الرباح وعلي الهدهود.

وقال العنزي إن المنتخب «طوى صفحة دورة الألعاب الخليجية»، مشيراً الى أن «الأزرق» ظفر بمنتخب واعد سيكون له العديد من الاستحقاقات في الفترة المقبلة.

وأضاف أن ثقة مجلس إدارة الاتحاد كبيرة بالجهازين الإداري والفني واللاعبين لتقديم مستوى مميز في التصفيات وتحقيق نتائج إيجابية، وتوجّه بالشكر الى اللاعبين والجهازين الفني والاداري واللجان العاملة والجماهير الكويتية ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وشؤون الشباب محمد الراجحي واللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة على الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال دورة الألعاب الخليجية.

«3 ضد 3» للسيدات... غداً

تنطلق، غداً السبت، منافسات كرة السلة «3 ضد 3» للسيدات، وذلك في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله (صالة رقم 1)، وتشهد إقامة 15 مباراة بشكل متتال ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الـ 4:30 عصراً، فيما يقام الدوران نصف النهائي والنهائي بعد غد الأحد عند الساعة الـ 8 مساء.

«تنس الفرق»... اليوم

تنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات الفرق في لعبة التنس الأرضي، وذلك على مجمع الشيخ جابر العبدالله بمشاركة خمسة منتخبات هي الكويت، السعودية، قطر، الإمارات والبحرين.

وينتظر أن تكون قرعة المنافسات قد اجريت يوم أمس.

وكانت نتائج الدور نصف النهائي لفئة الفردي قد أسفرت عن فوز الكويتي عيسى قبازرد على القطري راشد نواف بشوطين لشوط وبنتيجة 6/4 و 4/6 و6/2.

وفي اللقاء الثاني تغلب السعودي عمر الحقباني على مواطنه سعود الحقباني بشوطين دون مقابل وبنتيجة 6/4 و6/3.

أما في منافسات الزوجي، فتغلب الثنائي السعودي عمر وسعود الحقباني على الكويتيين علي الشطي وعبدالحميد مبارك بشوطين دون مقابل 6/1 و6/2.

وفي اللقاء الثاني، تخطى الثنائي القطري المكون من مبارك شنان وراشد نواف عمر وعبدالله الفرج من السعودية بنتيجة 6/3 و6/2.

وشدد رئيس الوفد القطري للتنس الأرضي، ابراهيم الخليفي، على أهمية رفع عدد المشاركات للاعبين الخليجيين في اللعبة لإكسابهم المزيد من الخبرات.

وأثنى الخليفي على التطور الملموس الذي تشهده مستويات ونتائج اللعبة في دورة الألعاب الخليجية، مشيراً الى المنافسة القوية بين لاعبي الكويت والسعودية وقطر، كما أشاد بالنجاح التنظيمي للدورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي