No Script

تأكيداً لما نشرته «الراي» عن سيناريوهات مواجهة ارتفاع الأسعار

3 كيلو دجاج لكل فرد في التموين

تصغير
تكبير

- «التجارة» للمستهلكين: اطمئنوا... خذوا ما يكفيكم ولا تخزنوا المواد الغذائية

تأكيداً لما نشرته «الراي» أمس عن السيناريوهات الحكومية لمواجهة ارتفاع الأسعار وزيادة حصة الفرد من الدجاج المجمد إلى 3 كيلوغرامات، أصدر وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان قراراً بتعديل حصة الفرد من الدجاج المجمد في البطاقة التموينية بنسبة 50 في المئة لتصبح 3 كيلوغرامات بدلاً من 2 اعتباراً من أول يونيو.

ويأتي قرار الشريعان ضمن خطوات مواجهة ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق متأثرة بالزيادة العالمية للأسعار، حيث سيسهم القرار في استمرار تدفق سلعة الدواجن إلى المواطنين من دون أي كلفة إضافية، حيث من المقرر أن تتحمل «التجارة» ضمن ميزانية الدعوم الغذائية فارق التكلفة للشركات.

وكان الشريعان أكد أن المواطن خط أحمر، وأن الحكومة حريصة على ألا يتأثر المواطن وأن تكون السلع الأساسية في كل بيت كويتي مدعومة.

وعلى صعيد متصل، جددت وزارة التجارة والصناعة التأكيد على أن «مخزون الكويت من السلع الغذائية الأساسية مطمئن وفي أعلى مستوياته بفضل الجهود التي تبذلها الدولة».

ودعت المواطنين والمقيمين إلى عدم الالتفات إلى الدعوات لتخزين السلع الغذائية، محذرة من أن التخزين قد يتلف المواد الغذائية و«على المستهلك أن يطمئن وأن يأخذ ما يكفيه دون هلع»، مؤكدة أن جميع أجهزة الدولة المعنية تقوم بدورها لضمان توافر السلع وعدم انقطاعها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي