«الفيلم سيعرض في عيد الأضحى»

«عماكور» المحيطيب... حياة زائفة

محمد المحيطيب
محمد المحيطيب
تصغير
تكبير

- المخرج الخضري اتخذ طريقة جديدة في التصوير

كشف المؤلف والمنتج محمد المحيطيب عن أن موعد عرض فيلم «عماكور» سيكون في عيد الأضحى المقبل، لافتاً في تصريح لـ«الراي» إلى أن «العمل يطرح قضية اجتماعية مهمة متعلقة بعالم السوشيال ميديا والحياة الافتراضية الزائفة ضمن خطوط درامية وأحداث مكتوبة بأسلوب فكاهي كوميدي».

وأضاف أن «قصة الفيلم تتمحور حول أحد المشاهير، وهو الفنان عبدالله الطراروة الذي يتعرض لحادث دهس وعلى إثره يفقد ذاكرته ليعيش حياة مختلفة عن حياته السابقة التي لا يملك منها سوى تسجيلات خاصة به في مواقع التواصل الاجتماعي التي تساعده تدريجياً في استرجاع ذاكرته بعد حالة من الصراع بين الماضي والحاضر والحقيقة والكذب».

وأردف أن العمل، الذي كتبه وأنتجه بنفسه، تولى إخراجه أحمد الخضري، فيما يخوض بطولته كل من الفنانين خالد أمين وسماح، إضافة إلى الطراروة، بمشاركة فنانين شباب منهم حسن عبدال، تقى وحسين الشرازي.

وتحدث عن بعض الأدوار، مشيراً إلى أن «سماح تؤدي دور دكتورة، وهي المعنية بمتابعة الحالة الصحية للطراروة وتتصف بالشخصية الصارمة بقراراتها، ولكنها متعاطفة جداً مع مريضها، لذلك تبذل جهداً كبيراً في مساعدته للعودة لحياته الطبيعية.

أما أمين، فيجسد شخصية المحقق الجاد في عمله ويريد تطبيق القانون بحذافيره، لذلك هو يبحث ليلاً ونهاراً عن خيط ليشكف تفاصيل القضية»، لافتاً إلى أن الفيلم يجمع أمين وسماح سوياً بعد أكثر من 20 عاماً تقريباً عن آخرعمل جمعهما.

وأشار إلى أن المخرج الخضري اتخذ طريقة جديدة في تصوير الفيلم، «إذ استخدم كاميرا سينمائية وصوّر جميع مشاهده من زاوية (الموبايل)، وهذه المرة الأولى التي تعتمد فيها هذه الطريقة في الكويت والوطن العربي أيضاً وتعتبر الثانية عالمياً، إذ استخدمت في أميركا في فيلم (Searching)».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي