No Script

جوهر يسأل المضف عن آخر إعلان لـ «التطبيقي» لشغل وظيفة عضو هيئة تدريس أو تدريب

الدكتور حسن جوهر
الدكتور حسن جوهر
تصغير
تكبير

وجه النائب الدكتور حسن جوهر سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال في مقدمته: نمى إلى علمي عدم التزام لجنة التعيينات بقسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بلوائح الهيئة المنظمة لطبيعة عمل لجان الأقسام العلمية والإجراءات القانونية الخاصة في هذا الشأن، فيما يخص النظر ومراجعة وتقييم طلبات التقدم لشغل وظيفة عضو هيئة تدريس في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وفق إعلانها الأخير في هذا الشأن، لذا يرجى إفادتي بالآتي:

1. صورة ضوئية من آخر إعلان للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشغل وظيفة عضو هيئة تدريس وعضو هيئة تدريب في جميع الكليات ومعاهد التدريب وشروط التقدم لها والمواعيد الزمنية لتسليم الطلبات، مع بيان طريقة التقدم بالمستندات الخاصة لأصحاب الطلبات، فهل كانت عبر الموقع الإلكتروني أو التسليم الورقي للوثائق المطلوبة لإدارة الهيئة أو الكليات أو المعاهد؟

2. عدد الطلبات المقدمة لوظيفة عضو هيئة تدريس في الأقسام العلمية التابعة لكلية التربية الأساسية ولكل قسم علمي على حدة، وعدد الملفات الواردة لكل قسم علمي مع تواريخ وصولها، مع بيان طريقة ورودها، فهل كانت عبر الموقع الإلكتروني أو التسليم الورقي للوثائق المطلوبة؟

3. صورة ضوئية من استمارة تقييم الطلبات للأقسام العلمية التابعة لكلية التربية الأساسية، لكل قسم علمي على حدة، وفق احتساب النقاط الخاصة بالمعايير الأكاديمية والنشر العلمي والخبرات العملية وغيرها كشرط لإجراء المقابلات الشخصية، ومن الجهة التي تحدد هذا التقييم ورصد النقاط الخاصة بذلك، فهل هي إدارة الهيئة أو الكلية المعنية أو مجلس القسم العلمي أو لجنة التعيينات في القسم العلمي، مع بيان أسباب ذلك.

4. ما الإجراءات التي اتبعها كل قسم علمي بكلية التربية الأساسية في فرز وتقييم ملفات المتقدمين لوظيفة عضو هيئة التدريس، مع بيان ما يلي: أ) صورة ضوئية من كل دعوة لاجتماعات لجنة التعيينات منذ البدء في النظر بطلبات للمتقدمين

ب) آلية فرز وتقييم الطلبات المقدمة للقسم العلمي.

ج) النتائج التفصيلية لاحتساب النقاط الخاصة بالمعايير الأكاديمية والنشر العلمي والخبرات العملية وغيرها كشرط لإجراء المقابلات الشخصية لكل طلب على حدة. عليها أصحابها. صورة ضوئية من جميع محاضر الاجتماعات الخاصة في هذا الشأن.

د) الطلبات المستوفية لإجراء المقابلات الشخصية مع بيان النقاط التي حصل أصحابها

ه) الطلبات التي تم استبعادها من المقابلة الشخصية وبيان أسباب الرفض.

5. هل تمكن جميع أعضاء لجنة التعيينات في قسم الدراسات الاجتماعية بكلية التربية الأساسية من الاطلاع على ملفات المتقدمين لوظيفة عضو هيئة تدريس في القسم العلمي والمشاركة بعملية الفرز والتقييم واحتساب النقاط الخاصة بالمعايير الأكاديمية والنشر العلمي والخبرات العملية لهم؟ مع تزويدي بالمحاضر الخاصة في هذا الشأن، وفي حال عدم تمكنهم من ذلك يرجى بيان الأسباب اللائحية والإجرائية لذلك.

6. هل تم دعوة بعض المتقدمين لوظيفة عضو هيئة تدريس في قسم الدراسات الاجتماعية للمقابلة الشخصية من المستوفين لشروط المقابلة الشخصية دون توفير ملفاتهم ومعدل النقاط التي حصلوا عليها لجميع أعضاء لجنة للمقابلة؟ وإذا كانت الإجابة بالإيجاب، فما مبررات ذلك ومدى مطابقة مثل هذا الإجراء للضوابط والإجراءات اللائحية؟

7. هل تم دعوة بعض المتقدمين لوظيفة عضو هيئة تدريس في قسم الدراسات الاجتماعية للمقابلة الشخصية وإبلاغهم في يوم المقابلة بعدم استيفائهم لمجموع النقاط اللازمة لإجراء المقابلة؟ مع بيان أسمائهم ومجموع النقاط التي حصلوا عليها، ولماذا تمت دعوتهم للمقابلة في حال عدم استيفائهم للنقاط المطلوبة من الأساس؟

8. هل تقدم بعض أعضاء لجنة التعيينات والمقابلات في قسم الدراسات الاجتماعية بالاستقالة من اللجنة منذ بدء النظر في طلبات المتقدمين لوظيفة عضو هيئة تدريس في القسم العلمي؟ وما عدد هذه الاستقالات وأسبابها مع تزويدي بنسخة منها إن وجدت؟ وما الإجراءات التي اتخذت في شأنها لسلامة عملية التقييم والمفاضلة للمتقدمين وفق مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية بينهم ؟

9. ما الإجراءات المزمع اتخاذها في حال وقوع تجاوزات لائحية أو مخالفات للضوابط والمعايير في تقييم طلبات المتقدمين لوظيفة عضو هيئة تدريس في قسم الدراسات الاجتماعية حفاظاً على جودة التعليم في أحد أهم الصروح الأكاديمية في دولة الكويت؟

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي