No Script

أعلنت عن مسلسل «خاب ظني».. يتناول قصة مريضة MS

جمعية التصلب العصبي احتفلت باليوم العالمي

تصغير
تكبير

احتفلت جمعية مرضى التصلب العصبي المتعدد باليوم العالمي لمرض MS تحت رعاية وحضور الشيخة سهيلة الصباح وبحضور مدير عام مستشفى ابن سينا لبدكتور عباس رمضان ومدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون، والرئيس التنفيذي لجمعية نماء الخيرية سعد العتيبي، واستشاري طب الأعصاب د. رائد الروغاني.

وقال رئيس الجمعية يوسف الكندري أن الجمعية تقيم هذا اللقاء المباشر بعد عامين من الغياب بسبب جائحة كورونا، منوها أن التواصل مع المرضى واهاليهم لم يتوقف، حيث قامت الجمعية بعمل العديد من المحاضرات عبر الانستقرام وبرنامج زوم لتوعية المجتمع.

وقال الكندري أن الجمعية شاركت عبر أحد فرقها بتوزيع المساعدات مع اللجان الخيرية وتنظيم الدخول للجمعيات والأسواق خلال أزمة كورونا.

وأشار الى مشاركة العمل في ورشة عمل اقامها الاتحاد الدولي للتصلب المتعدد ومؤتمر دوفات للصيدلة وكذلك المشاركة في اكسبو دبي.

وقدم الكندري الشكر لوزارة التربية على استجابتها بنشر التوعية حيث تم تضمين كتاب الأحياء للصف الحادي عشر علمي على تعريف لمرض MS.

كما تقدم بالشكر لكلية الطب في جامعة الكويت وعميدها الدكتورة الفاضلة منى الأحمد على دعوتهم للجمعية للمشاركة ضمن فريق استشاري.

وفي ختام كلمته أعلن الكندري أن الكويت بصدد تقديم عمل مميز قريباً لنشر التوعية بالمجتمع، عبر مسلسل باسم ( خاب ظني ) يتناول قصة مريضة MS ضمن اطار درامي.

وفي كلمتها أشادت راعية الحفل الشيخة سهيلة الصباح بدور جمعية مرضى التصلب العصبي، مؤكدة استعدادها التام للمساهمة في كل ما من شأنه مساعدة المرضى للتأقلم مع الحياة وتوفير بيئة مناسبة لهم.

من جانبه قال د. عباس رمضان مدير عام مستشفى بن سينا أن علاقته مع أعضاء الجمعية تمتد لأكثر من 15 عاماً، مذكرا في حملة توعوية اقامها المستشفى بالتعاون مع المرضى لتنظيف الشواطئ آن ذاك، مشيرا الى استعداده بالعمل على تهيئة جميع الظروف لخدمة المرضى.

وفي كلمته قال مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون أن استضافة الجمعية في مقر الهلال الأحمر جاء بتوصية من مجلس الادارة لمساعدة المرضى على توفير مكان ملائم للقاءاتهم، مؤكدا أن الكويت بلد معطاء تصل أياديه البيضاء لكل أصقاع العالم، ومن هذا المنطلق تأتي مساعدة الجمعية والمرضى لتمثل نموذجاً لهذا العطاء.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لجمعية نماء الخيرية سعد العتيبي أن الجمعية ملتزمة بتوفير العلاج لمرضى التصلب العصبي المحتاجين لفئة المقيمين، وقد صرفت حتى الآن أكثر من 4 ملايين دينار، مشيدا بدور وتعاون مجلس ادارة جمعية التصلب العصبي بهذا المجال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي