No Script

طلبة «البكالوريا الأميركية» تأهّلوا للمسابقة الدولية في الولايات المتحدة

إنجاز علمي كويتي... في «الروبوتات تحت الماء»

تصغير
تكبير

- الروبوت الذي قدمه الطلبة الكويتيون يساهم في تنظيف البحار والمحيطات

حقق طلبة مدرسة البكالوريا الأميركية في دولة الكويت إنجازاً علمياً بحجزهم مقعداً إلى المسابقة العالمية للروبوتات تحت الماء، والمعروفة باسم المركبات التي يتم تشغيلها عن بعد والتي ستقام في يونيو المقبل بالولايات المتحدة الأميركية.

وتأهل الطلبة الكويتيون بعد فوزهم في ختام التصفيات الأولى التي أقيمت في مقر (الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري)، في محافظة الإسكندرية بمصر، بمشاركة عدد من الطلبة من مختلف دول العالم، حاصلين في هذه المسابقات العلمية الفريدة على المركز الأول في المشاركة الشرفية و«شهادة أفضل فكرة ابتكار» وذلك خلال حفل ختامي بحضور القنصل الكويتي في سفارة دولة الكويت لدى مصر محمد الحصان.

ويساهم الروبوت الذي قدمه طلبة البكالوريا الذين مثلوا الكويت خير تمثيل في المسابقة في تنظيف البحار والمحيطات لضمان بيئة بحرية طبيعية وصحية للكائنات الحية والنباتات.

وشارك في المسابقة كل من الطلاب أحمد بوحميد وفلاح النمران وخالد الزمامي ومنصور السبيعي ومحمد الصباح وناصر اليوسف وياسين الإبراهيم.

وأشاد القنصل الكويتي محمد الحصان في تصريح للصحافيين، بالمشاركة المشرفة للطلبة الكويتيين المتميزين والتي قامت على أسس تدريبية واضحة، مبيناً أن كل المؤشرات تؤكد تأهلهم للمسابقة العالمية المرتقبة في الولايات المتحدة.

وأعرب الحصان عن الأمل في أن يحصد هؤلاء الطلاب المتميزون أعلى المراكز والمراتب والنتائج الطيبة، التي يعملون من أجلها، وأن يرفعوا علم دولة الكويت خفاقاً في مختلف المسابقات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي