No Script

وكيل «الشؤون» يلتقي ممثل «اليونيسف»: الاطلاع على تجارب المنظمة مع الدول الخليجية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
تصغير
تكبير
الطيب آدم: دور ريادي لدولة الكويت في الاهتمام بالطفولة ودعم حقوق الطفل

أعرب وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب عن رغبة الوزارة بالاطلاع على تجارب وبرامج «اليونيسف» مع الدول الخليجية لتطوير الخبرات والمهارات حتى تواكب آخر المستجدات لتحقيق الأهداف المنشودة والمعنية بالطفل.

وخلال استقباله ممثل «اليونيسف» (منظمة الأمم المتحدة للطفولة) الطيب آدم، ورئيس مكتب تنمية الطفولة المبكرة بمنطقة الخليج العربي تاتيانا كولين بحضور عدد من الوكلاء والمدراء والمختصين في وزارة الشؤون الاجتماعية، أثنى شعيب على «الدور الرائد لدولة الكويت في الجانب التربوي والتعليمي»، أما على مستوى الوزارة فقد أوضح «أهمية دور قطاع التنمية المجتمعية و الإدارات التي لها علاقة بشؤون وبرامج اليونيسف لكي تكون المنظمة ملمة بها وهي إدارة المرأة والطفولة، إدارة تنمية المجتمع، إدارة الرقابة على الحضانات الخاصة وغيرها من الإدارات».

وأشار إلى أنه تم إنشاء مجلس شؤون الأسرة برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء، وسلسلة قوانين معنية بالطفل لخدمة هذه الفئة والوقوف على حقوقها ومصالحها، مبينا أن «هناك ثلاثة مبادرات معنية بالطفل من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية وهي مبادرة الطفولة، وشبكات الأمان الاجتماعية، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة».

وأوضح أن «الوزارة ترحب بالاستفادة من خبرات اليونيسف في تنفيذ هذه المبادرات وتصميمها من الجانب الفني».

من جلنبه، استهل الطيب آدم حديثه عن مدى سعادته بوجوده في الكويت ولقائه نخبة من قياديي الوزارة، وأشاد بالدور الريادي لدولة الكويت في الاهتمام بالطفولة ودعم حقوق الطفل.

كما ذكر ثلاثة محاور رئيسية يتطلع لبحثها ومناقشتها مع المعنيين في الوزارة وهي: الاهتمام بالطفولة، حماية الطفل والتركيز على العنف ضد الأطفال والبيانات الخاصة بالأطفال.

وقد أشاد باللقاء المثمر مع الوكيل المساعد للتنمية المجتمعية سالم الرشيدي الذي أبدى تعاونا من جانب وزارة الشؤون فيما يتعلق بالاقتراح المقدم من قبل ممثل مكتب اليونيسف بحملة التوعية التي أطلقتها المنظمة، والخاصة بالتنشئة والتعليم والتغذية وتوعية الآباء والتركيز على تنمية قدرات الأطفال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي