No Script

غوارديولا طوّر فرناندينيو

فرناندينيو يخوض مباراته الأخيرة مع مانشستر سيتي
فرناندينيو يخوض مباراته الأخيرة مع مانشستر سيتي
تصغير
تكبير

أشاد قائد مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لاعب الوسط البرازيلي المخضرم فرناندينيو بالمدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، قائلا إنه ساعده على تطوير مستوى أدائه بصورة هائلة، بينما يستعد لخوض مباراته الأخيرة بألوان «سيتي» في مواجهة ضيفه أستون فيلا، اليوم، في المرحلة 38 الأخيرة.

ولعب فرناندينيو (37 عاما) دوراً بارزاً في مسيرة «سيتي» منذ انضمامه إليه قادماً من شاختار دونيتسك الأوكراني في 2013، وخلال هذه الفترة أحرز لقب الدوري الممتاز 4 مرّات، كأس الاتحاد الإنكليزي مرّة واحدة وكأس رابطة المحترفين 6 مرّات.

ويمكن لفرناندينيو أيضا الفوز بلقب الـ«بريمير ليغ» مرّة أخرى، اليوم، في حال فاز فريقه على «فيلا».

وعن غوارديولا، قال فرناندينيو، الذي سيصبح لاعباً حرّاً في الصيف، لموقع «سيتي» الرسمي: «منذ انضمامه للنادي اختلف تماما أسلوب أداء سيتي تحت قيادته. لهذا السبب، فهو يعتبر أحد أفضل المدربين على مستوى العالم. وبكل تأكيد فإنه طور أدائي للمستوى الأفضل. عندما تولى تدريب النادي كان عمري 30 عاما بالفعل، وبالتالي فقد عملت مع مدربين جيدين في السابق».

وأضاف: «لكن عندما بدأت العمل معه بدأت أرى كرة القدم من منظور مختلف. وفهمت كرة القدم بصورة أفضل كثيرا. فهو يجعلك ترى كرة القدم بصورة مختلفة».

وتحت قيادة «بيب»، لعب فرناندينيو في مركز قلب الدفاع، وحقّق نجاحاً في هذا المركز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي