No Script

مزيد الحربي نال اللقب عن القطاع خلال حفل «TOP CEO 2022»

الرئيس التنفيذي لـ «stc» الأفضل بالاتصالات وتقنية المعلومات... محلياً

الحربي متسلّماً الجائزة
الحربي متسلّماً الجائزة
تصغير
تكبير

- الحربي دعم إستراتيجية «stc» للتحول الرقمي بالسنوات الماضية

اختير الرئيس التنفيذي في شركة الاتصالات الكويتية «stc»، المهندس مزيد الحربي، كأفضل رئيس تنفيذي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الكويتي للعام 2022، مع تكريمه من بين أفضل الرؤساء التنفيذيين في منطقة الخليج ضمن مؤتمر أفضل رئيس تنفيذي «Top CEO» للعام 2022، الذي أقيمت فعالياته في الإمارات يومي 17و 18 مايو، لاختيار أفضل 100 رئيس تنفيذي في دول مجلس التعاون الخليجي من مختلف القطاعات.

وتم اختيار الحربي من قائمة مؤلفة من رؤساء تنفيذيين على مستوى الشركات المدرجة في أسواق المال الخليجية، وتم تكريمه ضمن أفضل 10 رؤساء تنفيذيين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الخليج، والذين ساهموا في تحقيق نمو هائل لشركاتهم، وربحيتها، والاستدامة، والشفافية في التواصل مع المجتمع الاستثماري وأظهروا حوكمة متميزة للشركات خلال العام الماضي.

واعتمد تصنيف الجوائز على المبادئ التوجيهية التي وضعها معهد حوكمة الشركات الذي يتّخذ من دبي مقرّاً له، بالتعاون مع كلية «INSEAD» لريادة الأعمال الدوليّة، وتمت مراجعتها تحت إشراف شركة «KPMG» لضمان الشفافية الكاملة.

وتم تتويج الحربي كأفضل رئيس تنفيذي للعام 2022 في الكويت، واختياره في القائمة المختصرة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات هذا العام، نظراً للأداء الاستثنائي بكل المعايير بداية بنمو النتائج المالية والأعمال التشغيلية للشركة التي حققت نمواً 4.6 في المئة بالإيرادات.

ويأتي ذلك في وقت وصلت نسبة نمو صافي أرباح الشركة إلى 40 في المئة خلال عام 2021، بفضل إستراتيجيتها المتقدمة وتفاني موظفيها، لتقديم ما هو أفضل دائماً لتحقيق أهدافها وتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات وخلق قيمة مضافة وعوائد أفضل لمساهميها.

وكانت إستراتيجية التحول الرقمي التي وضعتها «stc»، بدعم وقيادة الحربي، ونفذتها على مدى السنوات القليلة الماضية، عاملاً رئيسياً من عوامل النجاح والاستدامة التي ساعدتها في إسهاماتها العديدة في الاقتصاد المحلي والمبادرات الحكومية، والطلب المتزايد على الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات.

وتلعب «stc» دوراً كبيراً في علاقاتها مع المستثمرين والمجتمع الاستثماري، والذي يعزز من مفهومها وقيمها لاتباع أعلى معايير الشفافية باعتماد أسس مهنية توازي أفضل المماراسات العالمية في عملية التواصل مع مساهميها.

وحققت «stc» مع التطلعات والرؤية الإستراتيجية للإدارة التنفيذية بقيادة الحربي، العديد من الإنجازات، وقدمت مفاهيم جديدة إلى السوق، وعزّزت دورها كشركة رائدة في تمكين التحول الرقمي في الكويت وقد تكلل ذلك بحصولها على العديد من الجوائز المرموقة في المنطقة تقديراً لمبادراتها واستثماراتها الذكية.

وأطلقت الشركة خلال عام 2021، الترقية الأحدث «FULL 5G» حصرياً للمرة الأولى في الكويت ومنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، عبر تكنولوجيا الاتصال المستقلة «SA» لترتقي بتجربة شبكات الجيل الخامس إلى مستوى جديد من السرعات الاستثنائية والتغطية المحسنة.

وتشمل الإنجازات الأخرى، الحصول على موافقة هيئة تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (CITRA)، لإطلاق أول ترخيص لمشغل شبكة افتراضية للهاتف النقال (MVNO) في الكويت بالشراكة مع «فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا».

وسيتسنى لـ «فيرجن موبايل الكويت» بموجب الترخيص العمل باستخدام شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية لشركة «stc»، بصفتها المزود لتلك الخدمة للمشغل الافتراضي، والذي من شأنه تقديم باقات الدفع المسبق للمستهلكين، ما يجعلها أول شركة تقدم خدمة اتصالات افتراضية في البلاد.

ووقعت «stc» بنهاية عام 2021 اتفاقية ملزمة للاستحواذ الكامل على شركة البوابة الالكترونية القابضة والشركات التابعة لها والتي تم الانتهاء من تنفيذها بالكامل خلال شهر أبريل الماضي.

ويهدف الاستحواذ على «البوابة الإلكترونية» إلى تعزيز قدرات «stc» الداخلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لمواكبة التطورات العالمية السريعة الأخيرة، انسجاماً مع إستراتيجيتها التي ترتكز على توسيع نطاق الأنشطة والانتقال من الخدمات التقليدية إلى الخدمات الرقمية والحلول المعلوماتية المتطورة في مجال الاتصالات المتكاملة والحلول المتقدمة، بعدما أتمت استحواذها على شركة «كواليتي نت» عام 2019، والتي أعيدت تسميتها إلى «solutions by stc».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي