No Script

انطلاقة ناجحة لـ «كتبية ميشا» في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

«ريمونتادا العربي»... تطيح بالرفاع

تصغير
تكبير

سجّل العربي انطلاقة ناجحة لمشواره في المنافسات المجمّعة للمجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2022 في كرة القدم بعدما قلب تأخره أمام ضيفه الرفاع البحريني بهدفين إلى فوز 3-2، أمس، على استاد الكويت، محققاً «ريمونتادا» (عودة باللغة الإسبانية) مستحقة.

وحصد «الأخضر» اول ثلاث نقاط فيما بقي الرفاع من دون نقاط في مجموعة تضم أيضاً ظفار العماني وشباب الخليل الفلسطيني.

بدأ مدرب العربي، الكرواتي أنتي ميشا، المباراة بتشكيلة ضمت الحارس سليمان عبدالغفور، وفي الدفاع عيسى وليد، الجزائري طارق بوعبطة، العائد من الاصابة احمد ابراهيم، وجمعة عبود.

وفي محور الوسط، لعب بسلطان العنزي، عبدالله الشمالي، وعلى الطرفين تواجد علي خلف والليبي محمد صولة، خلف سيف الحشان والمهاجم الوحيد السنغالي أبلاي مبينجيو.

في الجهة المقابلة، دخل الرفاع، بقيادة البحريني علي عاشور، بالحارس عبدالكريم فردان، وسيد رضا، علي حسن، محمد عنز، سيد مهدي باقر، حمد الشمسان، جاسم الشيخ، محمد المرهون، كميل الأسود، مؤيد العجان، وهاشم سيد عيسى.

سجل الرفاع أفضلية واضحة على حساب العربي خاصة لجهة السيطرة على الوسط، فيما انتهج المضيف أسلوب الدفاع المتقدم غير المأمون.

ومع سيطرة الرفاع الميدانية، وجد العربي نفسه مضطراً للاعتماد على الكرات الطويلة التي انفرد من إحداها ابلاي لكنه تأخر في التسديد (15).

ومن إحدى الهجمات «الرفاعية»، انطلق جاسم الشيخ بكرة خلف دفاع العربي قبل أن يمررها ذكية على حدود المنطقة لعلي حسن الذي سدد في الزاوية القريبة لمرمى عبدالغفور مفتتحاً عداد الضيوف (24).

وعوض الشمسان الخطأ الذي ارتكبه وابعد تسديدة الحشان الخطرة (28).

وواصل الرفاع اختراق دفاع العربي وسدد المرهون كرة مرت بمحاذاة القائم (32).

ووسط ارتباك في الدفاع العرباوي، أضاف جاسم الشيخ الهدف الثاني بعدما حول عرضية هاشم السيد في المرمى لحظة خروج عبدالغفور (35).

وقبل نهاية الشوط، تمكن علي خلف من تقليص الفارق بعد هجمة مرتدة وتمريرة من ابلاي انفرد على اثرها خلف بالحارس ووضع الكرة من تحته في الشباك (45).

منح هدف خلف العربي دافعاً قوياً في بداية الشوط الثاني، ومارس الفريق ضغطاً مبكراً على منافسه المتراجع وأهدر فرصتين في الدقائق الأولى عبر خلف والحشان كانتا مقدمة لهدف التعادل الذي سجله ابلاي بعد عمل مشترك مع الحشان انهاه الاخير بلمسة جميلة تابعها السنغالي برأسه على يمين عبدالكريم (60).

ولعب بدر طارق بدلاً من سيف الحشان ولم تمض سوى دقائق على نزوله حتى أطلق كرة قوية من خارج المنطقة استقرت على يسار الحارس مانحاً العربي التقدم لأول مرة (74) والذي نجح في المحافظة عليه حتى النهاية ببسالة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي