No Script

من «CITRA» لتخزين بيانات الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة

«Ooredoo» أول شركة اتصالات تحصل على ترخيص خدمات الحوسبة السحابية

تصغير
تكبير

- البابطين: علامة فارقة بتاريخ مركز بيانات «Ooredoo» منذ إطلاقه عام 2017
- إستراتيجية «Ooredoo» تتضمن توفير حلول رقمية غير منقطعة لإثراء تجربة العملاء

حصلت «Ooredoo للاتصالات» على ترخيص خدمات الحوسبة السحابية من قبل الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA)، لتكون الشركة الأولى في الكويت التي تحصل على مثل هذا الترخيص، ما يتيح لها تخزين بيانات الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة سحابياً.

ونالت «Ooredoo» هذا الترخيص ضمن الإطار التنظيمي للحوسبة السحابية الملزم للجهات الحكومية في الكويت، من قبل «CITRA»، في وقت تعتبر فيه الحوسبة السحابية من الثورات التقنية الحديثة والمهمة، لتسهيل إجراءات الأعمال وإتاحتها للمؤسسات والأفراد ليتسنى للقطاع العام في الكويت الاستفادة منها لتكون سباقة في هذا المجال إقليمياً وعالمياً.

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ«Ooredoo الكويت»، عبدالعزيز البابطين، عن فخره بهذا الإنجاز الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ مركز بيانات «Ooredoo» منذ إطلاقه عام 2017، والذي تم تصميمه بأعلى المقاييس ليعتبر أول مركز تجاري يحصل على شهادة «Tier 3» في الكويت، كونه الوحيد من نوعه على مستوى الدولة.

وأكد حرص الشركة على إدارة البيانات في هذا المركز بكل دقة وكفاءة من قبل طاقم عمل متخصص يتمتع كل منهم بمهارات عالية، لافتاً إلى بنائه بأعلى مستويات الأمان وأحدث التقنيات لتوفير خدمة الحوسبة السحابية والأمن السيبراني، إذ يعتبر المركز الوحيد الذي يوفر الإنترنت الثابت والمضمون دون انقطاع على مدار الساعة طوال أيام الاسبوع من أي مكان بالعالم بكل أمان وسرية.

ولفت إلى نجاح المركز في توفير وتقديم خدماته على مدى 1250 يوماً متواصلاً بأعلى أداء ومن دون انقطاع وبمعدل 99.999 في المئة، ما يؤكد التزام الشركة بأن تكون هي الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تلبي احتياجات الشركات بشكل خاص ما يجعلها المفضلة للعملاء الباحثين عن مثل هذه الحلول.

وذكر البابطين أن هذه الإنجازات تعتبر نتيجة مباشرة لإستراتيجية «Ooredoo» الطموحة، والتي تتضمن توفير حلول رقمية غير منقطعة لعملائها لإثراء تجربتهم الرقمية، معرباً عن فخر الشركة بتفانيها المستمر وتقديمها أحدث الخدمات التي تستفيد منها العديد من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ما مكّنها من كسب ثقة كبرى الشركات في الكويت.

وشدد البابطين على سعي الشركة الدائم لتبوؤ الموقع الريادي والاستمرار بتقديم ما يحتاجه العملاء من خدمات متكاملة، ومن بينها الخاصة بقطاع الأعمال والتي ستدعمهم في مسيرة التحول الرقمي الخاصة بكل منهم.

وأشار البابطين إلى انفراد «Ooredoo الكويت» بتقديم أنظمة الربط السلكي واللاسلكي عن طريق شركة «فاست للاتصالات»، منوهاً إلى أنه باستطاعة عملاء مركز البيانات الاستفادة من شتى الخدمات المضافة والفريدة، والتي تساهم بربط آمن وسهولة الاتصال بين المواقع بأنظمة تشفير عالية الجودة، بدلاً من برامج (Network Layer vs Application layer).

وبين أن «Ooredoo» تعتبر المزود الوحيد في الكويت لهذا النوع من أنظمة الربط والتشفير، كاشفاً أن المركز مجهز بالكامل لتقديم تجربة استثنائية في الخدمات والحلول مثل خدمات الاستضافة المدارة، و«CPE»، والخدمات السحابية، و«NOC» و«SOC»، وغيرها الكثير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي