pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ضمت حلقات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة

«المنابر القرآنية»: 17129 دارسا بـ47 حلقة قرآنية خلال شهر رمضان

كشف مدير عام جمعية المنابر القرآنية بدر الفيلكاوي عن حجم المشاريع القرآنية التي نفذتها الجمعية خلال شهر رمضان المنصرم، حيث بلغت 47 حلقة قرآنية درس بها 17129 طالبا وطالبة من كافة شرائح المجتمع، بما فيها فئات ذوي الاحتياجات الخاصة من فئة الصم والبكم والمكفوفين.

وقال الفيلكاوي إن حلقات القرآن التابعة للجمعية تم تنويعها لتوفر خدمة رعاية كتاب الله تعالى وتوفير سبل تعليمه وتحفيظه لكافة الفئات العمرية بالمجتمع ضمن عدة مشاريع، أبرزها مشروع مواهب القلوب الذي يحتوي على عدة حلقات مخصصة للصم والبكم والمكفوفين رجالا ونساءا، كحلقات ابان بن عثمان والإمام قالون وابن سيرين والإمام عاصم للرجال وحلقات أزاهير ورياحين للنساء.

وأضاف أن مشاريع «غلمان القران» و«جنان القران» و«عالية القراءات» ضمت حلقات «أون لاين» وحلقات في مسجدي «خلاد بن سويد» و«عامر بن شريحبيل الشعبي» وحلقات في مركز مريم الصباح، حيث درس بها أكثر من 543 طالب وطالبة.

وتابع: «يضاف إليها مشاريع تصحيح تلاوة أم الكتاب ومجالس سماع الكتب العلمية المهتمة بعلوم القرآن والدورات العلمية المتخصصة التي استفاد منها أكثر من 16585 طالب وطالبة، ليكون إجمالي الذين استفادوا من مشاريع الجمعية خلال رمضان 17129 طالب وطالبة، بجانب مشاريع قرآنية أخرى منها ميراث الأنبياء وحامل الوحي ومشروع فتح الأقفال التي تشمل طباعة وتوزيع الرسائل العلمية وتفسير أجزاء من القرآن».

وشكر الفيلكاوي جموع المحسنين والمتبرعين الذين تفاعلوا مع مشاريع الجمعية ولم يتوانوا في دعمها وتبنيها ليستمر العطاء في منبر من منابر الخير القرآني التي تسعى لخدمة كتاب الله تعالى بكل سبيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي